Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتقادات تطال مغني راب بعد فيديو استنشاقه مسحوقاً أبيض

"يعتقد أن ترويج المخدرات أمر جيد" يقول أحد المنتقدين

علق أحد مستخدمي "انستغرام" بالقول "ليس الأمر مسلياً أن تقوم باستنشاق المخدرات ولديك عدد من المراهقين الذين يعتبرونك مثالهم الأعلى" (رويترز)

واجه [مغني الراب] ماشين غان كيلي وخطيبته [عارضة الأزياء والممثلة] ميغان فوكس موجة من الانتقادات، بعد انتشار فيديو يظهره وهو يستنشق مسحوقاً (بودرة) على صدرها.

وتنكر مغني "إيمو غيرل" Emo Girl ونجمة "ترانسفورمرز" Transformers بثنائي التسعينيات الشهير باميلا أندرسون وتومي لي لعيد هالوين هذا العام. وأعاد فوكس وكيلي اللذين أعلنا خطوبتهما في يناير (كانون الثاني) الماضي، ابتكار إطلالة بام وتومي من حفلة افتتاح فندق وكازينو هارد روك في لاس فيغاس عام 1995.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ارتدت فوكس، 36 سنة، فستاناً قصيراً من اللاتيكس [نوع من المطاط] باللونين الأحمر والزهري وسرحت شعرها بأسلوب أندرسون الشهير معتمدة الخصل الشقراء. أما كيلي، 32 سنة، فقلد إطلالة عازف الدرامز في فرقة "موتلي كرو" وارتدى قميصاً أبيض من دون أكمام وزين ساعديه بالأوشام واعتمد شعراً أسوداً.

واستخدم ماشين غان كيلي موقع "إنستغرام" خلال عطلة نهاية الأسبوع لمشاركة صور ومقاطع فيديو للأزياء التي قلدا من خلالها إطلالة الثنائي الشهير. وعلق على المنشور الذي تضمن فيديو يظهر مغني الراب يستنشق مسحوقاً أبيض كان على صدر فوكس بواسطة ورقة دولار ملفوفة قائلاً "عيد هالويين سعيد أيها العذارى".

وسرعان ما قوبل الفيديو بسيل من الانتقادات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين زعموا بأن الثنائي "يروج" إلى تعاطي المخدرات ويقدم مثالاً سيئاً للمعجبين الشبان.

وعلق أحد مستخدمي "انستغرام" بالقول "ليس الأمر مسلياً أن تقوم باستنشاق المخدرات ولديك عدد من المراهقين الذين يعتبرونك مثالهم الأعلى".

وكتب آخر قائلاً " يعتقد أن ترويج المخدرات أمر جيد".

وادعى مستخدم آخر قائلاً "سواء كانت مخدرات حقيقية أم لا، فهذا يفطر قلبي. يتم كل ذلك من خلال الاحتفاء بعلاقة مسمومة واستغلالية. يشعرني هذا بالحزن الشديد".

كما يبدو أن الفيديو استفز الأشخاص الذين عانوا مشكلات في الإدمان، إذ كتب أحدهم "كوني شخصاً شفيت من الإدمان منذ عامين، الأمر مثير للاشمئزاز وينم عن قلة احترام. لقد خسرتني كمعجب وربما ملايين الأشخاص الآخرين الذين يتعافون من الإدمان الذين كانوا يعتبرونك مثالاً أعلى لهم".

وعبر بعض المعجبين عن صدمتهم من تضمين كيلي الفيديو في منشوره، واعتبروا بأنه سبق لمغني الراب أن تحدث عن معركته مع الإدمان في الماضي. وفي الفيلم الوثائقي "لايف إن بينك" Life in Pink الذي يتناول سيرة حياته نشر على منصة "هولو" (Hulu)، كشف الموسيقي عن أنه اتصل بفوكس هاتفياً وهو يضع مسدساً محشواً في فمه.

وقال كيلي، واسمه الحقيقي كولسون بايكر، إن تلك اللحظة كانت بمثابة جرس إنذار له، مضيفاً أنه احتاج إلى "التخلي كلياً عن المخدرات هذه المرة" لإبقاء خطيبته وابنته "كاسي" البالغة 12 سنة في حياته.

وأشار أحد الأشخاص معلقاً "ألم تظهر على هولو وقلت أنك ستتعالج وتنظف جسمك من أجلها ومن أجل ابنتك"؟

وكتب أحد المستخدمين "هذا الشخص ليس أنت. إدمان المخدرات الذي طاردك لسنوات عديدة ليس موضوعاً للمزاح".

واللافت في الأمر أن زي الهالوين التنكري الذي اعتمده الثنائي فوكس وكيلي لم يكن الوحيد الذي لاقى انتقاداً واسعاً. ففي العام الحالي أيضاً، اعتمد الثنائي إطلالة دينية كزي آخر لعيد هالويين. وفي منشور على "انستغرام"، ظهر كيلي يرتدي رداء أسود وأحمر ويضع سلسلة حول عنق فوكس. وبدت ممثلة "جينيفرز بادي" Jennifer´s Body جاثية على ركبتيها وهي ترتدي لباس نوم من الجلد الأسود والشبك.

وأرفقت فوكس الصورة بعبارة "أيام الآحاد نتقدم للمناولة [أخذ القربان]"، وتضمن المنشور أيضاً فيديو يظهر كيلي يطعم فوكس ما بدا أنه قطعة من الخبز المقدس.

ولقي هذا الزي انتقادات واسعة بسبب "سخريته من الديانة المسيحية" على خلفية الإطلالة الدينية المستفزة التي اعتمدها الثنائي.

وفي هذا السياق، علق أحد الأشخاص بالقول "غير مسموح. لا يجدر بأي أحد السخرية من دين الآخرين".

وقال شخص آخر "الأمر مقيت للغاية وأنا ملحد أصلاً".

تواصلت "اندبندنت" مع ممثلين عن الثنائي طلباً للتعليق.

© The Independent

المزيد من منوعات