Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تتغير مقاعد الكبار في الدوري الإنجليزي بسبب تألق نيوكاسل وبرايتون؟

ستجد الأندية الكبرى مثل ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام صعوبة بالغة في المنافسة على المربع الذهبي في ظل تألق أندية وسط الجدول هذا العام

 نيوكاسل يمتلك أقوى دفاع في الدوري الممتاز وخصومه يواجهون صعوبه أمامه (رويترز)

تعد المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي مشتعلة للغاية، بخاصة مع تقارب مستويات جميع الفرق، الأمر الذي يجعل الصراع على المربع الذهبي هذا الموسم مختلفاً عن المواسم السابقة.

ومع استفاقة أرسنال وقوة مانشستر سيتي، فضلاً عن تراجع ليفربول الرهيب إضافة إلى ترنح نتائج تشيلسي وتوتنهام ومانشستر يونايتد، فإن هناك عدداً من الفرق الأخرى التي قدمت مستويات مميزة مع الوصول إلى الجولة الـ 14 من عمر المسابقة.

وبالنظر إلى ترتيب الدوري الإنجليزي نجد نيوكاسل في المربع الذهبي حالياً، فضلاً عن النتائج المميزة للثنائي فولهام وبرايتون، مما يبرهن على إمكانية وجود أي منهما في مراكز متقدمة.

ويحتل نيوكاسل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 24 نقطة جمعها الفريق من 13 مباراة، حقق الفوز في ست منها بينما تعادل في مثلها وخسر مباراة واحدة فقط، وسجل لاعبوه 25 هدفاً واستقبلت شباكه 24 هدفاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي المركز السابع هناك فريق فولهام الذي يقدم مستويات قوية هو الآخر في الدوري الإنجليزي، إذ جمع الفريق 19 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن تشيلسي صاحب المركز الخامس في جدول الترتيب.

وخاض فولهام في الدوري الإنجليزي 13 مباراة حقق الفوز في خمس مباريات بينما تعادل في أربع مواجهات وخسر مثلها وسجل لاعبوه 22 هدفاً فيما استقبلت شباكه 22 هدفاً.

أما برايتون، فعلى رغم رحيل مدربه غراهام بوتر الذي انتقل إلى تشيلسي وحل بدلاً منه روبيرتو دي زيربي استطاع أن يقدم مستويات مميزة للغاية مع الفريق، إذ إن الفريق يحتل المركز الثامن برصيد 18 نقطة جمعها من 12 مباراة وحقق الفوز في خمس مباريات بينما تعادل في ثلاث مواجهات وتلقى الهزيمة في أربع مباريات وسجل لاعبوه 19 هدفاَ​واستقبلت شباكه 15 هدفاً.

واستطاع برايتون أن يحقق كبرى المفاجآت في الجولة الـ14  بعدما تفوق على تشيلسي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، بينما قلب ليدز الطاولة على ليفربول وحقق الفوز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد.

أما نيوكاسل، فما زال يحقق النتائج المميزة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فتغلب على أستون فيلا بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الـ 14، فضلاً عن تحقيق الفريق بفضل التدعيمات لنتائج كبيرة، إذ انتصر على توتنهام بهدفين مقابل هدف وحيد، فضلاً عن تحقيق الانتصار على إيفرتون وبرينتفورد.

وستجد الأندية الكبرى مثل ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام صعوبة بالغة في المنافسة على المربع الذهبي، في ظل تألق أندية وسط الجدول هذا العام، وهو ما يمثل عبئاً كبيراً ومنافسة شرسة من الأندية كافة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة