مدير منتخب مصر: نسعى إلى التتويج باللقب وسط جمهورنا

محمد صلاح ومروان محسن وعمرو وردة جاهزون للمشاركة أمام جنوب أفريقيا

المدير الفني لمنتخب مصر خافيير أغيري يحسم مصير مشاركة عمرو وردة (حسام علي. إندبندنت عربية)

قال مدير المنتخب المصري إيهاب لهيطة "إن لاعب فريقه عمرو وردة، المعار من صفوف باوك اليوناني لنظيره أتروميتوس، أصبح جاهزاً بعد انتهاء العقوبة التي وُقعت عليه على خلفية وقائع تحرش نُسبت إليه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان هاني أبو ريدة، رئيس الاتّحاد المصري لكرة القدم، المشرف العام على المنتخب المصري، "قرر استبعاد عمرو وردة من معسكر الفريق الخاص ببطولة الأمم الأفريقية بعد التشاور مع الجهاز الفني والإداري بقيادة المكسيكي خافيير أغيري على خلفية أزمة أخلاقية للاعب قبل أن يعيده مرة أخرى، ويعاقبه بالاستبعاد من المباراتين المتبقيتين بدور المجموعات".

وأضاف لهيطة لـ"إندبندنت عربية"، "العقوبة كانت حتى نهاية دور المجموعات، والآن الفريق تأهل لدور الـ16، ومن ثمّ انتهت العقوبة وأصبح وردة جاهزاً للمشاركة برفقة الفريق، ولكن القرار بيد المدير الفني خافيير أغيري".

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الجنوب أفريقي غداً السبت ضمن منافسات دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية.

وأوضح مدير منتخب مصر، "أن الجهاز الفني يرى أن البطولة بدأت مع انطلاق فعاليات دور الـ16، فالخاسر سيودع والفائز سيقترب من اللقب خطوة تلو الأخرى، عكس دور المجموعات الذي يحسب بتجميع النقاط للتأهل".

 وأنهى المنتخب المصري دور المجموعات بصدارة مجموعته برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط عن نظيره أوغندا، الوصيف.

وذكر لهيطة "أنه من الطبيعي أن يتصدر منتخبه مجموعته في ظل إقامة البطولة على أرضه، ووسط جماهيره، والعناصر المميزة التي يمتلكها من لاعبين".

وكان محمد صلاح، المحترف المصري في صفوف فريق ليفربول، غاب عن المشاركة في مران الفريق يوم الخميس؛ استعداداً لمباراتهم أمام جنوب أفريقيا، الأمر الذي أرجعه لهيطة "لتعرض صلاح لـ(نزلة برد)، وفضّل الجهاز الطبي منحه راحة من المران، ولكنه أصبح جاهزاً للمشاركة أمام جنوب أفريقيا".

وأشار مدير منتخب مصر في حديثه عن الإصابات التي يعانيها الفريق، إلى "جاهزية المهاجم مروان محسن، الذي كان يُعاني الإجهاد فقط، ولكنه أصبح جاهزاً للمشاركة أمام جنوب أفريقيا".

وأوضح لهيطة "أن المهاجم الآخر بصفوف منتخبه أحمد حسن "كوكا"، لن يكون جاهزاً للقاء بعد إصابته في مباراة أوغندا؛ إذ تم استبداله فور إصابته"، مشيراً إلى "عدم اكتمال تعافيه من الإصابة التي لحقت به".

وأضاف "أن حارس مرماهم البديل محمود عبد الرحيم (جنش)، الذي تعرض لقطع في وتر أكيلس خلال التدريبات، خضع لجراحة ناجحة في ألمانيا خلال الأيام الماضية".

وأتم مدير منتخب مصر حديثه بالإشارة إلى "أن جميع اللاعبين والجهاز الفني في حالة تركيز ودراسة لمنتخب جنوب أفريقيا لتحقيق نتيجة إيجابية في مشوارهم نحو التتويج باللقب، وكذلك التشديد على أهمية وصعوبة اللقاء كونه مباراة إقصائية، في وقت تُقام البطولة على أرضهم ووسط جماهيرهم؛ إذ لن يقبلوا سوى بالفوز والعبور للدور التالي".

المزيد من رياضة