Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مونديال قطر 2022 ينتظر بروز نجومية عدد من اللاعبين الشباب

دائماً ما تكون بطولة كأس العالم فرصة كبيرة لظهور نجوم استطاعوا تقديم مستويات رائعة رفقة منتخبات بلادهم

كأس العالم لكرة القدم (رويترز)

أيام قليلة على انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022 حيث يتبقى 22 يوماً على هذا المحفل العالمي الذي تنتظره جميع الجماهير في شتى بقاع الأرض، حيث يتوقع أن تكون هذه النسخة من المونديال هي الأفضل على مدار تاريخ البطولة، إذ يستضيفها بلد عربي لأول مرة في التاريخ.
ودائماً ما تكون بطولة كأس العالم فرصة كبيرة لظهور عديد من النجوم الشباب الذين استطاعوا تقديم مستويات رائعة رفقة منتخبات بلادهم، ويتوقع أن يكون مونديال قطر فرصة لظهور كثير من اللاعبين الشباب.
ومن المقرر أن يشهد مونديال قطر مشاركة بعض اللاعبين الشباب القادمين بقوة في عالم كرة القدم، نظراً إلى المستويات المميزة التي قدموها مع فرقهم في الدوريات الأوروبية الكبرى.

جود بيلينغهام

من أبرز اللاعبين الشباب المتوهجين في الوقت الحالي الإنجليزي جود بيلينغهام نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، حيث يتمتع بقوة بدنية إضافة إلى ذكائه الكروي وقدرته على اللعب بأريحية في كل مراكز خط الوسط، وأداء الواجب الدفاعي والهجومي على أكمل وجه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


تم تشبيه بيلينغهام بـالفتى الذي لا يقهر من الناحية البدنية بجانب تميزه بالذكاء من الناحية الفنية، حيث أشاد به اثنان من أعظم لاعبي خط الوسط وهما باتريك فييرا وستيفن جيرارد فضلاً عن روي كين الذي كال المديح للاعب في عدة مناسبات.
ابن الـ19 عاماً خاض هذا الموسم مع بوروسيا دورتموند 18 مباراة في جميع المسابقات استطاع أن يسجل خلالها ثمانية أهداف إضافة إلى صناعة تمريرتين حاسمتين، وكان مؤثراً في أغلب مباريات الفريق هذا الموسم، كما أنه يحظى بثقة كبيرة من مدربه الإنجليزي، غاريث ساوثغيت.

جمال موسيالا

ومن بين اللاعبين الواعدين المنتظر ظهورهم في كأس العالم جمال موسيالا لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني، الذي يشارك في مركز خط الوسط، حيث استطاع أن يبرهن على أنه واحد من اللاعبين المميزين في هذا المركز على الرغم من صغر سنه.
ويمتلك موسيالا مجهوداً كبيراً في منتصف الملعب فهو يجيد اللعب خلف المهاجم، بجانب اللعب على الجانبين وكلاعب خط وسط دفاعي، وقد يكون مونديال قطر 2022 فرصة أمام موسيالا للتأكيد أنه أحد النجوم الصاعدين بقوة في عالم كرة القدم.
وظهر جمال موسيالا بشكل لافت مع بايرن ميونيخ هذا الموسم حيث خاض 17 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف بجانب صناعة 8 تمريرات حاسمة.

أوريليان تشواميني

نجم فرنسي من المتوقع أن يكون له شأن كبير خلال بطولة كأس العالم قطر 2022 وهو أوريليان تشواميني الذي خطف الأنظار خلال الفترة الماضية، واستطاع ريال مدريد الحصول على خدماته بقيمة 80 مليون يورو، ليكون دعامة خط الوسط بعد رحيل كاسيميرو.
ويمتلك تشواميني قدرات فنية وبدنية عالية للغاية وقد أشاد به كثير من المحللين، خصوصاً بعد الظهور المميز للاعب مع ريال مدريد ودوره المؤثر في المباريات التي يشارك خلالها مع النادي الملكي.
ويجيد تشواميني اللعب في مركز خط الوسط الدفاعي، حيث لعب في هذا المركز عندما كان في الدوري الفرنسي مع بوردو وموناكو، كما أنه قادر على الزيادة الهجومية والتسديد عند الحاجة لذلك.
ومع ريال مدريد خاض اللاعب الفرنسي 16 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، استطاع أن يصنع خلالها تمريرتين حاسمتين لكنه لم يسجل أي أهداف نظراً إلى المركز الذي يشارك فيه ويتطلب قطع الكرات وبناء الهجمات.

أنتوني

ويعد البرازيلي أنتوني لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي من اللاعبين المنتظر أن يكون لهم دور فعال في كأس العالم مع منتخب البرازيل، نظراً إلى المهارة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب، الذي يصنف أحد أكثر الأجنحة موهبة في الدوريات الأوروبية، نظراً إلى الجودة التي يمتلكها اللاعب فلديه قدم يسرى لا تخطئ الشباك.
ومع مانشستر يونايتد منذ الانتقال إلى صفوفه خاض أنتوني 11 مباراة بواقع ست في الدوري الإنجليزي وخمس في الدوري الأوروبي، سجل خلالها ثلاثة أهداف، وينتظر أن ينسجم اللاعب بشكل أكثر في الفترة المقبلة، من أجل تحقيق إضافة قوية للشياطين الحمر.

بيدري غونزاليس

يعد بيدري من المواهب المنتظرة أيضاً في كأس العالم، حيث يمتلك لاعب خط وسط المنتخب الإسباني موهبة كبيرة وأثبت تألقه على مدار الفترة التي شارك خلالها مع برشلونة.
ويتوقع المحللون أن يشهد مونديال قطر 2022 بصمة واضحة من جانب بيدري رفقة الماتادور الإسباني في كأس العالم، بخاصة أن لاروخا يجمع بين صفوفه عديداً من اللاعبين الشباب الواعدين.
وخاض بيدري في الموسم الحالي مع برشلونة 16 مباراة استطاع أن يسجل خلالها هدفين فقط، ومن المتوقع أن يكون له دور أكبر مع منتخب إسبانيا في مونديال قطر 2022.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة