إسماعيل بن ناصر... من "مطاريد" أرسنال إلى أفضل لاعب في الكان

بدأ مشواره مع فرق الدرجة الثانية بفرنسا وإيطاليا... وهؤلاء ينتظرونه بعد أمم أفريقيا

اللاعب الجزائري إسماعيل بن ناصر أثناء مباراة فريقه أمام منتخب السنغال في أمم أفريقيا (حسام علي. إندبندنت عربية)

تحوّل من أحد اللاعبين غير المرغوب فيهم لدى نادي أرسنال الإنجليزي إلى لاعب يخطب وده كثيرٌ من الأندية، نظراً إلى المستوى الرائع الذي يقدمه خلال الفترة الحالية في بطولة الأمم الأفريقية... إنه اللاعب الجزائري إسماعيل بن ناصر.

أفضل لاعب
بن ناصر هو أحد المواهب المقبلة بقوة في سماء الكرة العالمية، إذ يقدم اللعب أداءً رائعاً مع منتخب بلاده بالبطولة، وحصد جائزة (أفضل لاعب) خلال مباريات دور المجموعات.

قاد اللاعب المنتخب الجزائري إلى تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، بعد الفوز في ثلاث مباريات على كل من كينيا والسنغال وتنزانيا، ليحصد تسع نقاط، ويسجل ستة أهداف، ويحافظ على نظافة شباكه، ويتأهل لدور الـ16، إذ سيواجه منتخب أوغندا. كما حصل بن ناصر على جائزة (أفضل لاعب) في مباراتي الجزائر أمام كل من كينيا والسنغال.

فرنسا وإيطاليا
إسماعيل بن ناصر، 22 عاماً، بدأ مشواره مع كرة القدم في نادي أرليه أفينيون أحد أندية الدرجة الثانية في فرنسا، إذ لعب له موسماً واحداً، قبل أن يختاره كشافو نادي أرسنال الإنجليزي للانضمام إلى صفوف الفريق اللندني.

ومع أرسنال، ظلّ اللاعب في صفوف الشباب، ولم يلعب مع الفريق الأول سوى دقائق معدودة في بطولة كأس إنجلترا، إلى أن قرر النادي إعارة اللاعب إلى فريق تور الفرنسي.

هؤلاء يتنافسون
وفي أغسطس (آب) عام 2017 انضم اللاعب الجزائري إلى نادي إمبولي الإيطالي بعقد يمتد إلى أربعة مواسم، وأسهم بن ناصر في تأهل الفريق من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى، وتألق معه خلال الموسم الماضي، وحصل على (جائزة أفضل) لاعب في الفريق، مما جعله محط أنظار كثير من الأندية، وأبرزها نابولي وروما وفيورنتينا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويحمل بن ناصر الجنسيتين الفرنسية والمغربية، إلى جانب الجزائرية، وتلقى عروضاً من المنتخب المغربي، إلا أنه فضّل تمثيل الجزائر في النهاية.

وقال في تصريحات صحافية سابقة، "الاتحاد الجزائري عرض عليَّ اللعب مع المنتخب الأول، أمّا العروض المغربية فاقتصرت فقط على منتخبي الشباب والأوليمبي. لو كنت أريد اللعب مع الشباب لاخترت من البداية المنتخب الفرنسي".

المزيد من رياضة