Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هزيمة ليفربول من نوتنغهام فورست تكشف أزمة كلوب المزمنة

تمثل مباريات الريدز خارج أرضه عبئاً كبيراً على المدرب ورفاقه حيث لم يحقق الفريق أي فوز خارج ملعب أنفيلد

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (رويترز)

على رغم الأداء القوي لفريق ليفربول في آخر مواجهتين، لكن الريدز عاد مجدداً للسقوط، بعدما خسر من فريق نوتنغهام فورست متذيل الترتيب في الدوري الإنجليزي بهدف دون مقابل.

ونجح نوتنغهام فورست في إيقاف سلسلة انتصارات ليفربول، بعد الفوز على مانشستر سيتي ووست هام في الجولتين الماضيتين.

وهناك عديد من الأرقام السلبية لليفربول بعد الخسارة من نوتنغهام، حيث تعد هذه الهزيمة هي الأولى التي يتلقاها ليفربول خارج أرضه في الدوري الإنجليزي ضد فريق صاعد منذ خمس سنوات، فبعد سلسلة 17 مباراة حقق الريدز خلالها 11 فوزاً ضد الفرق الصاعدة في الدوري الإنجليزي خارج آنفيلد، خسر ليفربول لأول مرة منذ الهزيمة في فبراير (شباط) 2017 على يد هال سيتي.

ومن ضمن الأرقام السلبية خسارة ليفربول لـثلاث من أصل 11 مباراة خاضها الريدز في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي وهو أكثر مما خسره الفريق في موسم 2021/22 بأكمله، حيث خسر الفريق في مواجهتين فقط من أصل 38 مباراة.

وتمثل مباريات ليفربول خارج أرضه عبئاً كبيراً على يورجن كلوب ورفاقه، حيث لم يحقق الفريق أي فوز خارج ملعب أنفيلد، فحقق نقطتين فقط من أصل 15 نقطة متاحة أقل من أي فريق آخر خارج ملعبه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أزمة كلوب المزمنة

وتتمثل أزمة كلوب المزمنة مع ليفربول في عدم توفير البدائل المناسبة في الفريق، وهو ما يتسبب في إحداث الخلل في المنظومة، وهو ما ظهر واضحاً بعد رحيل ساديو ماني، فضلاً عن الإصابات التي ضربت الفريق، ولم يتمكن من إيجاد البديل المميز القادر على صناعة الفارق.

وعن هذه الخسارة قال كلوب إن فريقه افتقر إلى الخيارات المتعددة، موضحاً أنه اضطر إلى إدخال كورتيس جونز في اللحظة الأخيرة في تشكيلة ليفربول لأول مرة منذ مايو (أيار)، وذلك بعد التأكد من عدم جاهزية تياجو ألكانتارا، ليس هذا فقط بل انضم داروين نونيز وتياجو ألكانتارا لقائمة الإصابات التي يتواجد فيها لويس دياز وديوجو جوتا وجويل ماتيب وإبراهيما كوناتي وآرثر ميلو بينما استأنف نابي كيتا التدريبات بعد شهرين فقط.

وأشار كلوب إلى أن فريقه لا يلوم إلا نفسه بعد الهزيمة من نوتنجهام فورست، موضحاً أنها ضربة كبيرة للفريق لأنه كان يرغب في الحصول على النقاط الثلاث من أجل مواصلة المنافسة على مراكز متقدمة في جدول الدوري، وواصل كلوب حديثه عن هذه الجزئية قائلاً، "لا يمكنني تبرير النتيجة، هذه المباراة حسمت في ستة أو سبعة مواقف، الكرات الثابتة التي استفادوا منها ولم نستفد منها نحن، كانت مباراة صعبة".

ويحتل ليفربول حالياً المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 16 نقطة، جمعها الفريق من 11 مباراة حقق الريدز الفوز في أربع مباريات بينما تعادل في مثلها وتلقى الفريق الخسارة في ثلاث مباريات وسجل لاعبوه 22 هدفاً فيما استقبلت شباكه 13 هدفاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة