Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجمهوريون يتهمون "غوغل" بتحويل رسائلهم السياسية إلى "بريد عشوائي"

لجنة تطوير الحزب تقاضي الشركة وتقول إن ممارساتها التمييزية ضيعت ملايين الدولارات من التبرعات

جمهوريون تقدموا بمشروع قانون لمنع مقدمي الخدمات مثل "غوغل" من استخدام الخوارزميات لتصفية رسائل البريد السياسية (أ ف ب)

يقاضي الحزب الجمهوري شركة "غوغل" بزعم إرسال ملايين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالحملة إلى مجلدات البريد العشوائي للمستخدمين عبر أكسيوس (موقع ويب إخباري أميركي)، وفقاً للدعوى المرفوعة يوم الجمعة في محكمة المنطقة الشرقية بولاية كاليفورنيا، إذ تتهم اللجنة الوطنية للحزب "غوغل" بـ"تقييد رسائل البريد الإلكتروني بناء على الانتماءات والآراء السياسية للجنة الوطنية للحزب الجمهوري".

وعلى مدى أشهر اشتكت لجنة RNC (لجنة سياسية أميركية مسؤولة عن تطوير الحزب الجمهوري وتعزيز العلامة التجارية والبرنامج السياسي للجمهوريين) من تصفية البريد العشوائي المزعومة من "غوغل" مدعية أن الرسائل السياسية المدعومة من قبل الجمهوريين يتم إرسالها إلى مجلدات البريد العشوائي بشكل غير متناسب، مقارنة بالرسائل المرسلة من قبل الديمقراطيين.

وأشارت دراسة أجرتها جامعة ولاية كارولينا الشمالية إلى تفاقم إحباط RNC ، إذ كان من المرجح أن ترسل رسائل بريد إلكتروني للجنة إلى مجلدات البريد العشوائي، مما دفع مجموعة من الجمهوريين إلى تقديم مشروع قانون من شأنه منع مقدمي الخدمات مثل "غوغل" من استخدام الخوارزميات لتصفية رسائل البريد الإلكتروني السياسية.

لكن استمرت تلك الممارسات التمييزية لمدة 10 أشهر على رغم جهود RNC  للعمل مع "غوغل".

وذكرت الدعوى القضائية أن "غوغل" استمرت في إرسال رسائل بريد إلكتروني مجمعة من RNC إلى مجلدات البريد العشوائي للمستخدمين من خلال النقاط المحورية لجذب المؤيدين وجمع الأموال للانتخابات النصفية المقبلة، وأن التصفية المزعومة من قبل "غوغل" تحدث "في الوقت نفسه تقريباً في نهاية كل شهر"، وأن نهاية أكتوبر (تشرين الأول) هي واحدة من أهم فترات جمع التبرعات للجمهوريين الذين يكافحون لتحقيق أهدافهم خلال الأشهر التي تسبق انتخابات التجديد النصفي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتقول الدعوى إن " هذا التمييز استمر لما يقرب من 10 أشهر على رغم جهود RNC للعمل مع "غوغل" طوال عام 2022، للحصول على شرح وحل، لكن كل تفسير تم دحضه وفشل كل حل".

وفي المقابل يقول المتحدث باسم "غوغل" خوسيه كاستانيدا في بيان، "كما قلنا مراراً وتكراراً فنحن ببساطة لا نقوم بتصفية البريد الإلكتروني على أساس الانتماء السياسي".

وقال إن عوامل تصفية البريد العشوائي في "جيميل" تعكس تصرفات المستخدم الخاصة، ونحن نقدم تدريباً وإرشادات للحملة، وقد أطلقنا أخيراً برنامجاً تجريبياً للمرسل السياسي معتمداً من  FECونواصل العمل لزيادة إمكان تسليم البريد الإلكتروني مع تقليل الرسائل غير المرغوب فيها إلى الحد الأدنى".

وتدعي RNC أن "غوغل" أعاقت قدرتها على التواصل مع الناخبين وكلفت المنظمة أكثر من 75 ألف دولار من التبرعات المفقودة مع خسائر طويلة الأجل مزعومة بالملايين.

المزيد من دوليات