Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورتوا يقود ثورة حراس المرمى على نظام كرة القدم بسبب الكرة الذهبية

حديث كورتوا عن هذا الأمر جاء بعد أن حل في المركز السابع في سباق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم

تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد أثناء مشاركته في حفل الكرة الذهبية (رويترز)

حالة من الجدل أثارها حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا حارس عرين فريق ريال مدريد الإسباني، بعد حفل جوائز الكرة الذهبية، الذي عقد منذ أيام في فرنسا، وكان البطل كريم بنزيما الذي حقق الجائزة للمرة الأولى في مسيرته.

وحصد كورتوا خلال الحفل على جائزة "ياشين" كأفضل حارس مرمى في العالم بعد مستواه المميز الذي قدمه رفقة ريال مدريد على مدار الموسم الماضي، حيث أسهم في تتويج الملكي ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وعلى ما يبدو فإن كورتوا يخطط لثورة حراس المرمى على نظام كرة القدم بسبب جائزة الكرة الذهبية، حيث يرى الحارس البلجيكي أن جائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم تم اختراعها لإرضاء حراس المرمى.

حديث كورتوا عن هذا الأمر جاء بعد أن حل في المركز السابع في سباق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، على الرغم من الدور المؤثر الذي قام به كورتوا مع الملكي في حصد البطولات والألقاب في الموسم الماضي.

وعلى الرغم من اعتراف كورتوا بأن كريم بنزيما يستحق الجائزة بعد تسجيله 44 هدفاً خلال 46 مباراة ليقود الملكي للفوز بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، كما نال لقب هاتريك مرتين تزامناً مع تسجيله لــ10 أهداف في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومما أثار حفيظة كورتوا هو مساهمته أيضاً في مثل هذا الإنجاز الذي قام به بنزيما وكان ضلعاً مؤثراً في تتويج ريال مدريد بالألقاب، حيث تصدى لتسع فرص محققة أمام ليفربول في المباراة النهائية، في رقم قياسي لم يحققه أحد من قبل.

وتمكن كورتوا من التفوق على البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول في طريقه للفوز بجائزة ياشين، التي تمنح لأفضل حارس مرمى في العالم، لكنه يرى أنه كان يستحق مكانة أفضل في الترتيب النهائي لجائزة الكرة الذهبية، حيث قال في تصريحات صحافية: "في المقام الأول أود أن أقول إنني سعيد للغاية لكريم بنزيما، لكن يبدو أن تسجيل الهدف أفضل من التصدي له، هي معركة مستمرة بالنظر إلى منطق التصويت، لم يكن لدي فرصة لإنهاء السباق في مركز مرتفع للغاية، أو الفوز بالطبع".

وواصل كورتوا قائلاً، "لا أقول إنني كان لا بد أن أفوز بها، لكننا فزنا بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، فريقك فاز بفضل تصدياتك، وأنت تحل في المركز السابع فقط، حتى لم تصعد لمنصة التتويج، كما أنه في قائمة المراكز الـ10 الأولى لا يوجد مدافع، على الأقل هذا العام واخترعوا جائزة "ياشين" لأفضل حارس من أجل إبعاد الحراس عن جائزة الكرة الذهبية.

ويعد الحارس الوحيد الذي تمكن من الفوز بجائزة الكرة الذهبية هو الروسي ليف إيفانوفيتش ياشين حيث لقب بعديد من الألقاب منها العنكبوت الأسود والأخطبوط الأسود، فلعب لنادي دينامو موسكو الروسي وهو النادي الوحيد الذي لعب له طوال مسيرته وذلك من عام 1949 حتى عام 1971 فتمكن رفقته من تحقيق عديد من الجوائز أبرزها الفوز بالدوري السوفياتي 5 مرات وكأس الاتحاد السوفياتي 3 مرات، وتمكن من الحصول على جائزة الكرة الذهبية في عام 1963.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة