Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني بالضفة وإصابة إسرائيلي في القدس

توفي الأول عقب رصاصة بالرأس وسقط الأخير بحادث طعن لاذ منفذه بالفرار

تصاعد وتيرة العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين  (أ ف ب)

قتل فلسطيني، السبت 22 أكتوبر (تشرين الأول)، في شمال الضفة الغربية بنيران جنود إسرائيليين، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة إن الضحية اسمه رابي عرفة رابي، يبلغ من العمر 32 عاماً، لافتة إلى أنه "أصيب برصاصة في الرأس ونقل إلى مستشفى درويش نزال الحكومي بقلقيلية، ووصفت حالته بالحرجة جداً، واستشهد في وقت لاحق متأثرا بجروحه".

وفي اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية، لم يشأ الجيش الاسرائيلي التعليق على هذه المعلومات.

وفي سياق ذي صلة، أصيب إسرائيلي بجروح بالغة، السبت، في هجوم طعناً في القدس الشرقية، وفق ما أفادت الشرطة الإسرائيلية موضحة أنها أطلقت لاحقاً النار على المشتبه في تنفيذه الهجوم.

وقالت الشرطة في بيان إن "مشتبهاً فيه طعن أحد المارة" في القدس الشرقية التي ضمتها إسرائيل وأضافت أن الضحية "أصيب بجروح بالغة ونقل إلى المستشفى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الجريح يهودي متدين في العشرينيات من عمره.

وتابعت الشرطة أن المشتبه فيه لاذ بالفرار بعد الهجوم ولكن تم "تحييده" لاحقاً، أي أن عناصر الشرطة أطلقوا عليه النار في حي الشيخ جراح الفلسطيني ولم تدل بمعلومات إضافية عن هوية المهاجم ولا عن حاله.

وتصاعد التوتر خلال الأشهر الأخيرة شمال الضفة الغربية، لا سيما في منطقتي نابلس وجنين وهما معقلان للفصائل الفلسطينية المسلحة إذ كثفت القوات الإسرائيلية مداهماتها في أعقاب هجمات دامية ضد أهداف إسرائيلية في مارس (آذار) وأبريل (نيسان).

هذه المداهمات التي غالباً ما تتخللها اشتباكات مع السكان الفلسطينيين خلفت أكثر من 100 قتيل فلسطيني في أكبر حصيلة بالضفة الغربية منذ ما يقرب من سبعة أعوام، وفق الأمم المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط