Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال يلجأ إلى ألمانيا سعيا وراء لقب الدوري الإنجليزي

يتصدر فريق المدفعجية ترتيب المسابقة المحلية ويأمل مدربه الإسباني أرتيتا في تعزيز الخط الخلفي

الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

يسير أرسنال بخطى ثابتة في الدوري الإنجليزي الممتاز محتفظاً بصدارته للترتيب بعد مرور 10 جولات، حيث حقق تسع انتصارات وتعرض لهزيمة واحدة، ورفع رصيده إلى 27 نقطة، متفوقاً على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي وتوتنهام، لكل منهما 23 نقطة، مما رفع التوقعات في شأن تتويجه باللقب هذا الموسم.

ويسعى الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال للاستمرار في بناء فريقه الشاب ليكون أكثر قوة وعمقاً في كل المراكز وبخاصة الشق الدفاعي، إذ يمتلك الفريق حالياً ثاني أقوى هجوم في المسابقة الإنجليزية بعد تسجيل 24 هدفاً بمعدل 2.4 هدف لكل مباراة، بينما يتقاسم المركز الثاني في قائمة أقوى خطوط الدفاع من مانشستر سيتي وتشيلسي بعد أن سكن شباك كل منهما 10 أهداف، فيما يحتفظ نيوكاسل يونايتد بأقوى خط دفاع في بريمييرليغ بعد أن سكن شباكه تسعة أهداف فقط.

وأفادت تقارير صحافية بريطانية أن أرسنال مهتم بالتعاقد مع الفرنسي إيفان نديكا مدافع آينتراخت فرانكفورت الألماني (23 سنة)، الذي أصبح لاعباً محورياً في الفريق الذي توج بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

وشهد الموسم الحالي مشاركة قلب الدفاع عالي التصنيف في 16 مباراة حتى الآن في جميع المسابقات المحلية والقارية.

ويأمل أرتيتا أن يكون التوقيع مع نديكا خطوة في سبيل تدعيم دفاع الفريق وزيادة عمق قلب الدفاع بالتنافس مع البرازيلي غابرييل ماغالهايس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفاد تقرير لصحيفة "إيفنينغ ستاندرد" أن أرسنال سعى للتعاقد مع قلب الدفاع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز خلال الصيف، قبل أن يحصل مانشستر يونايتد على توقيع اللاعب، كما كان النادي اللندني مستعداً للتعاقد مع كالفن باسي لاعب رينجرز الاسكتلندي قبل انضمامه إلى أياكس أمستردام الهولندي.

وبينما يرى أرتيتا أن تعزيز دفاعه ضرورة في فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) المقبل، إذا أرادت الإدارة الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري المحلي والدوري الأوروبي، فإنه من غير المتوقع أن يسمح فرانكفورت لمدافعه الفرنسي بالرحيل في منتصف الموسم إلا مقابل عرض مالي ضخم.

وتسعى إدارة النادي الألماني لتمديد عقد نديكا لكن فشل المفاوضات معه سيكون السبيل الوحيد للموافقة على انتقاله خوفاً من خسارته مجاناً في نهاية الموسم حين ينتهي عقده.

وربما لن تكون عملية التعاقد مع نديكا سهلة بالنسبة إلى أرسنال في ظل اهتمام عدد كبير من الأندية الأوروبية به، وعلى رأسهم يوفنتوس الإيطالي.

وتأهل أرسنال، الخميس 20 أكتوبر (تشرين الأول)، لمرحلة خروج المغلوب في الدوري الأوروبي قبل مباراتين على نهاية دور المجموعات بعد أن هز لاعب الوسط السويسري غرانيت تشاكا الشباك في الشوط الثاني ليفوز فريقه بنتيجة (1-0) على أيندهوفن الهولندي في استاد الإمارات.

ويعني الفوز بهذه المباراة، التي أعيد ترتيب موعدها بعد تأجيلها الشهر الماضي لوفاة الملكة إليزابيث، أن أرسنال سينهي دور المجموعات في المركز الأول أو الثاني بالمجموعة الأولى بعد أن حافظ على بدايته المثالية بعد أربع مباريات.

وعانى أصحاب الأرض من شوط أول محبط حيث سيطروا على مجريات المباراة وأطلقوا تسع تسديدات مقابل تسديدة وحيدة للفريق الهولندي لكنهم أخفقوا في صناعة فرص واضحة.

وبدأ أرسنال الشوط الثاني بتثاقل قبل أن يقترب بوكايو ساكا وإيدي نكيتياه وغابرييل جيسوس من كسر الجمود، لكن تشاكا منح فريقه تقدماً مستحقاً في الدقيقة 71.

ولعب البديل مارتن أوديغارد الكرة إلى تاكيهيرو تومياسو الذي لعبها لتشاكا غير المراقب ليسددها لاعب الوسط السويسري في مرمى أيندهوفن مسجلاً هدفه الثالث هذا الموسم في جميع المسابقات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة