Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني بعد إطلاقه النار على حراس إسرائيليين في الضفة

يشتبه في أنه نفذ الهجوم على مدخل مخيم شعفاط الذي أودى بحياة جندية

قوات إسرائيلية على مدخل مستوطنة معاليه أدوميم مساء الأربعاء 19 أكتوبر الحالي (أ ف ب)

قُتل فلسطيني، مساء الأربعاء 19 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، بعد إطلاقه النار على حراس إسرائيليين عند مدخل مستوطنة في الضفة الغربية، وفق ما أفاد مسؤولون، علماً أنه ملاحق منذ نحو أسبوعين من جانب القوات الإسرائيلية للاشتباه بتنفيذه هجوماً دامياً في القدس الشرقية.
وتحاصر القوات الإسرائيلية مخيم شعفاط في القدس الشرقية منذ نحو 10 أيام بعد هجوم أودى بجندية إسرائيلية في بداية شهر أكتوبر الحالي عند مدخل المخيم، ونفذه عدي التميمي وفق السلطات المحلية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفاد مسؤولون إسرائيليون، مساء الأربعاء، بأن الفلسطيني عدي التميمي (20 سنة) قُتل حين كان ينفذ هجوماً عند مدخل مستوطنة معاليه أدوميم الواقعة بين القدس والبحر الميت في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت الشرطة في بيان إن "إرهابياً أطلق النار عند مدخل معاليه أدوميم في اتجاه الحرس... فأصاب أحدهم في يده قبل أن يتم تحييده من جانب الحراس الآخرين". وشاهد مصور وكالة الصحافة الفرنسية بعيد ذلك جثة رجل أرضاً يحوط بها عناصر من الشرطة.
وأفادت خدمة الطوارئ الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء) بأنها أسعفت "رجلاً في العشرينيات من عمره، أصيب في يده" ثم نقلته إلى مستشفى في القدس.
وهنأ رئيس الوزراء الاسرائيلي يائير لبيد قوات الأمن "بقتلها الإرهابي عدي التميمي فيما كان يحاول ارتكاب اعتداء آخر بعد اعتداء شعفاط الذي أسفر عن مقتل الجندية نوا لازار".
وقضت الجندية (18 سنة) التي كانت تخدم في الشرطة العسكرية الإسرائيلية متأثرة بجروحها في الثامن من أكتوبر بعدما أصيبت بالرصاص عند حاجز على مدخل مخيم شعفاط في القدس الشرقية.
يأتي هذا الهجوم في سياق توتر شديد في شمال الضفة، لا سيما في منطقتي نابلس وجنين وهما معقلان للفصائل الفلسطينية المسلحة حيث كثفت قوات الدولة العبرية مداهماتها في أعقاب هجمات دامية ضد أهداف إسرائيلية في مارس (آذار) وأبريل (نيسان) الماضيين.
هذه المداهمات التي غالباً ما تتخللها اشتباكات مع السكان الفلسطينيين، خلفت أكثر من 100 قتيل في الجانب الفلسطيني في أكبر حصيلة في الضفة الغربية منذ ما يقرب من سبع سنوات، وفق الأمم المتحدة.

المزيد من الأخبار