Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أدوية تتسبب بانتشار القصور الكلوي الحاد بين أطفال إندونيسيا

أعلنت وزارة الصحة أن 99 لقوا حتفهم في البلاد خلال العام الحالي

شكلت السلطات الصحية الإندونيسية فريقاً للتحقيق في ارتفاع حالات القصور الكلوي بين الأطفال (رويترز)

ينتشر مرض القصور الكلوي الحاد بين أطفال إندونيسيا، ويرجح أن تكون أدوية رائجة وراء ذلك، فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، الأربعاء 19 أكتوبر (تشرين الأول)، أن 99 طفلاً لقوا حتفهم في البلاد بسبب هذا المرض خلال العام الحالي.

وأضاف المتحدث في تصريح للصحافيين أن المسؤولين حددوا 206 إصابات بهذه الحالة المرضية حتى 18 أكتوبر.

يأتي ذلك بعدما قال مسؤولون في قطاع الصحة في جامبيا إن حوالى 70 طفلاً توفوا بسبب القصور الكلوي الحاد بعد تناول شراب من الباراسيتامول يباع محلياً ويستخدم لعلاج الحمى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعثر على مستويات عالية من مادتي ثنائي إيثيلين جلايكول في أربعة منتجات من أدوية الشراب التي تعالج السعال تنتجها شركة "ميدين فارماسوتيكالز" ومقرها نيودلهي، وكانت تباع في غامبيا.

وقال مسؤولون في وكالة الغذاء والدواء الإندونيسية إن المنتجات غير متوفرة محلياً، لكنهم حظروا منذ ذلك الحين استخدام المكونات في جميع أدوية الشرب المخصصة للأطفال.

وقالت السلطات الصحية الأسبوع الماضي إن فريق خبراء تم تشكيله للتحقيق في ارتفاع حالات القصور الكلوي الحاد بين الأطفال يتألف من ممثلين عن وزارة الصحة وجمعية طب الأطفال الإندونيسية ومنظمة الصحة العالمية.

وكشفت وزارة الصحة عن أنها تتحدث مع خبراء من منظمة الصحة العالمية يحققون في الحالات التي رُصدت في غامبيا.

وطلبت الوزارة في رسالة بتاريخ 18 أكتوبر من المستشفيات جمع الأدوية التي أعطتها العائلات لأطفالها لإجراء اختبارات للكشف عن السموم.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة