Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف تجهز جماهير كرة القدم العربية لمشاهدة مباريات كأس العالم؟

من المتوقع أن يجذب مونديال قطر متابعة كل المشاهدين من بقاع العالم كافة سواء الجماهير العربية أو الأجنبية

كأس العالم لكرة القدم (رويترز)

بدأ العد التنازلي لاستضافة قطر بطولة كأس العالم 2022، إذ من المقرر أن تنطلق البطولة في الفترة من 21 نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل علماً أنها المرة الأولى التي تنظم دولة عربية هذا الحدث العالمي.
ومن المتوقع أن يجذب مونديال قطر متابعة كل المشاهدين من بقاع العالم كافة سواء الجماهير العربية أو الأجنبية، كما أن عشاق اللعبة الشعبية الأولى يترقبون بطولة بطابع مختلف على الأراضي القطرية.
وهناك تجهيزات قوية من جانب الدوحة لاستضافة هذا الحدث العالمي بحيث يتوقع أن تكون هذه النسخة من البطولة الأفضل على مدار النسخ الماضية من البطولة العالمية.
ومن المقرر أن يكون كأس العالم قطر 2022 فرصة ذهبية للجماهير العربية من أجل متابعة هذا الحدث، بخاصة أنه سيقام في فصل الخريف المقبل، فتكون الأجواء مثالية لكل من يريد مشاهدة كأس العالم من قلب الحدث.
حضور عربي مميز في المونديال
وهناك حضور عربي مميز يشهده مونديال قطر 2022 بمشاركة أربعة منتخبات هي تونس والمغرب والسعودية إضافة إلى منتخب قطر المستضيف للبطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ويعد وجود هذه المنتخبات جاذباً للجماهير العربية للانتقال إلى مدرجات الملاعب التي ستستقبل مباريات النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم.
وتأمل المنتخبات العربية في أن يكون وجود المونديال في قطر فرصة من أجل تحقيق إنجاز غير مسبوق والذهاب بعيداً في البطولة وعدم الاكتفاء بالتمثيل المشرف والخروج من الدور الأول، أو التأهل إلى ثمن النهائي على أقصى تقدير، إذ لم يسبق لأي منتخب عربي التأهل إلى دور الثمانية في بطولات كأس العالم على مر التاريخ.
وتعد أفضل إنجازات العرب في كأس العالم التأهل إلى ثمن النهائي، كما فعلت الجزائر في 2014 والسعودية في 1994 والمغرب في 1986.
مجموعات قوية للمنتخبات العربية
وتشارك المنتخبات العربية في مجموعات صعبة في كأس العالم، فوقعت قطر في المجموعة الأولى إلى جانب هولندا والسنغال والإكوادور، وجاءت السعودية في المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا.
أما تونس، فستشارك ضمن المجموعة الرابعة برفقة فرنسا حاملة لقب النسخة الأخيرة من المونديال إلى جانب الدنمارك وأستراليا، فيما يلعب المنتخب المغربي في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.
ويعتبر وجود منتخبات قطر والسعودية وتونس والمغرب في المونديال حافزاً لجماهير البلدان الأربعة لحضور البطولة وسط تطلعات كبيرة بتجاوز عقبتي دور المجموعات وثمن النهائي وبلوغ ربع النهائي في إنجاز عربي لم يحدث من قبل.
السفر إلى قطر... أريحية كبيرة
ولن تجد الجماهير العربية صعوبة كبيرة في السفر إلى قطر خلال كأس العالم 2022، نظراً إلى قرب المسافة وتشابه الأجواء والثقافة مع كل الدول العربية الأخرى.
كما أن الإمارة تقع على بعد ثماني ساعات من أكثر من ثلثي سكان العالم، الأمر الذي يوضح أن كأس العالم المقبل سيكون من أكثر البطولات إتاحة وتميزاً للمشجعين العرب.
وكانت قطر أعلنت تعاونها مع شركات طيران رئيسة في أربع من دول مجلس التعاون الخليجي هي السعودية والإمارات والكويت وعمان، مما يسمح للمشجعين العرب بزيارة قطر لحضور نهائيات كأس العالم 2022 عبر رحلات يومية بنظام الذهاب والعودة فيجعل الجميع، بالتالي قادرين على متابعة الحدث مباشرة من أنحاء الدول العربية كافة.

المزيد من رياضة