Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تصاعد حالات كورونا مرة أخرى في بريطانيا

ارتفع عدد المصابين بالفيروس حوالى الثلث خلال أسبوع

تتصاعد أعداد الإصابات المعدية فيما نقترب من الشتاء (غيتي)

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة مرةً أخرى، وبات واحد من كل 35 شخصاً في إنجلترا مصاب بالفيروس. وتعد هذه الطفرة الرابعة على التوالي في إنجلترا.

وبلغة الأرقام، يعني هذا الارتفاع أن العدد الإجمالي للمصابين بـ"كوفيد- 19" في المنازل داخل المملكة المتحدة، بلغ نحو مليون و700 ألف شخص في الأسبوع المنتهي بالثالث من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بزيادة 31 في المئة عن عتبة مليون و300 ألف إصابة المسجلة في الأسبوع الذي سبقه.

وفي إنجلترا، بلغ العدد التقديري لمن ثبتت إصابتهم بالفيروس 1,513,700 شخص، ما يعادل 2.78 في المئة من مجمل عدد السكان.

وأفاد خبراء حكوميون بأن حالات الإصابة بالعدوى ارتفعت في مختلف مناطق إنجلترا في الأسبوع الأخير، باستثناء شمالها الشرقي حيث كان اتجاه معدل الإصابات فيه غير محدد.

كذلك شهدت ويلز ارتفاعاً في أعداد المصابين بـ"كوفيد- 19"، بحيث جاءت نتائج اختبار 74,900 شخص إيجابيةً لجهة الإصابة بالمرض، ما يعادل 2.47 في المئة من عدد السكان، أو حوالى واحد من كل 40 شخصاً.

في إيرلندا الشمالية، استمر الاتجاه تصاعدياً في نتائج الاختبارات الإيجابية [تثبت وجود الفيروس]، وكان العدد التقديري لمن ثبتت إصابتهم بـ "كوفيد- 19"، 45,100، ما يوازي 2.46 في المئة من السكان، أو حوالى واحد من كل 40 شخصاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي اسكتلندا، بدا اتجاه الإصابات بالعدوى غير محدد، وفقاً لـ"المكتب الوطني للإحصاء"، لكن العدد التقديري للأشخاص الذين جاءت نتائج اختبارهم إيجابية بلغ 109,700، ما يعادل 2.08 في المئة من مجمل عدد السكان، أو حوالى واحد من كل 50 شخصاً.

يجدر التذكير بأن حالات الإصابة بفيروس "كوفيد" ظلت منخفضة نسبياً خلال أشهر الصيف، لكنها عاودت الارتفاع من جديد. وازدادت العدوى بين مختلف الفئات العمرية، باستثناء تلك الممتدة من عمر سنتين حتى السن التي يبلغها التلامذة في السنة الدراسية الحادية عشرة، مع تسجيل زيادة ملحوظة في الفئات العمرية الأكبر سناً في إنجلترا وويلز خلال الأسبوع الأخير.

وكذلك أظهرت الإحصاءات أن معدل المصابين الذين أدخلوا إلى المستشفيات قفز إلى 12.6 شخص بين كل 100 ألف شخص في الأسبوع المنتهي بيوم الأحد. وارتفع معدل الوفيات الناجمة عن عدوى كورونا في الأسبوع المنتهي بالثلاثين من سبتمبر (أيلول) 2022، لكنه ما زال أقل مما كانه أثناء فترة الذروة للوباء، مع مستويات إصابة متماثلة في الفترتين.

نشر في "اندبندنت" بتاريخ 14 أكتوبر 2022

© The Independent

المزيد من صحة