Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البريطانيون يشترون المولدات والملابس الثقيلة خوفا من انقطاع الكهرباء

سبق أن حذرت الشبكة الوطنية من أنها قد تضطر لقطع التيار لمدة ثلاث ساعات عن المنازل والشركات هذا الشتاء

حذرت شبكة الكهرباء البريطانية من أن البلاد قد تواجه انقطاعاً مخططاً للتيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات (أ ب)

يستعد البريطانيون لاحتمالات انقطاع الكهرباء عن طريق تخزين المولدات والمشاعل المحمولة، بالإضافة إلى الملابس الشتوية والملابس الداخلية الحرارية والشموع.

وحذرت شبكة الكهرباء الوطنية هذا الشهر من أن بريطانيا قد تواجه انقطاعاً مخططاً للتيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات عن المنازل والشركات هذا الشتاء إذا لم تستطع استيراد الكهرباء من أوروبا، وتسعى لجلب ما يكفي من الواردات لتزويد محطات الطاقة التي تعمل بالغاز بالوقود.

وقالت شركة "تولستيشن" التابعة لـ"ترافيس بيركينز"، أكبر شركات بيع التجزئة في مجال أدوات البناء في بريطانيا، الجمعة 14 أكتوبر (تشرين الأول)، إن مقارنة البيانات بين أول 11 يوماً من أكتوبر 2021 والفترة نفسها من هذا العام كشفت زيادة بنسبة 203 في المئة في مبيعات المولدات وزيادة بنسبة 43 في المئة في مبيعات المشاعل.

الاستعداد للسيناريو الأسوأ

وذكر متحدث باسم "تولستيشن"، "على رغم أنه ليس من المؤكد أن الشبكة الوطنية ستلجأ إلى قطع التيار الكهربائي هذا الشتاء، فمن الواضح أن العملاء يستعدون لهذا السيناريو الأسوأ"، مشيراً إلى أنه يمكن استخدام المولدات لتشغيل المعدات الكهربائية مثل المصابيح وأجهزة التدفئة والتلفزيونات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتفق بيانات "تولستيشن" مع تقرير هذا الأسبوع من شركة "كانتار" لأبحاث السوق ذكر أن البريطانيين يخزنون الشموع والأغطية الثقيلة.

كما ذكرت سلسلة "جون لويس" للمتاجر متعددة الأقسام، في الأسبوع الماضي، أن الناس يخزنون ملابس داخلية حرارية وقفازات وأردية.

وذكرت هيئة تنظيم الطاقة "أوفجيم" أنه يتعين على الأسر البريطانية خفض استخدام الغاز والكهرباء قدر المستطاع للمساهمة في تقليص التكاليف وتقليل احتمال قطع الكهرباء.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار