Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة تحقق في تغطية "غير أخلاقية" للـ "سي أن أن"

زعم أن صحافيين من "سي أن أن" دخلا إلى تايلاند بتأشيرات سياحية، ألغيت لاحقاً من قبل المسؤولين

إدعت "سي أن أن" بأن طاقم العمل دخل إلى المكان عندما أزيل الشريط الذي وضعته الشرطة وبأن المسؤولين أخبراهما أنه بوسعهما التصوير في الداخل (أ ف ب / غيتي)

تحقق الشرطة في تايلاند في ما إذا كان فريق من شبكة "سي أن أن" الأميركية قد دخل بطريقة "غير أخلاقية" [لم تحترم حرمة المكان والضحايا] إلى روضة الأطفال التي شهدت مقتل 24 طفلاً في الهجوم الأكثر دموية في تاريخ البلاد، خلال تغطيتها عملية إطلاق النار الجماعية.

ووقع إطلاق النار الجماعي يوم الخميس بعد أن قام المعتدي، الذي عُرف بأنه رجل الشرطة السابق بانيا كامراب، بمهاجمة روضة الأطفال الواقعة في بلدة أوتاي ساوان في مقاطعة بوا لامفو وأردى 38 شخصاً من بينهم أطفال أثناء نومهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي هذا السياق، قال دانايشوك بونسوم، رئيس إدارة البلدات المحلية إنه قدم تقريره بشأن حادثة فريق "سي أن أن" زاعماً أنهم دخلوا من دون تصريح إلى ممتلكات حكومية. وأضاف: "لندع المسار القانوني يأخذ مجراه، لا أود الكشف عن كل التفاصيل. لندع الشرطة تقوم بعملها في التحقيق".

وبدأ التحقيق بعد أن نشر مراسل محلي صورة لصحافيين من طاقم شبكة "سي أن أن" يغادران مسرح الجريمة وكان أحدهما يتسلق الجدار المنخفض والسياج حول المجمع فيما كان الشخص الآخر قد خرج للتو.

ودخل صحافيا "سي أن أن" إلى تايلاند بتأشيرات سياحية ألغيت لاحقاً بحسب ما أفاد نائب رئيس الشرطة الوطنية سوراشات هاكبارن.

وغردت الشبكة التلفزيونية الأميركية على "تويتر" قائلةً بأن طاقم العمل دخل إلى المكان عندما أزيل الشريط الذي وضعته الشرطة وأخبرهما ثلاثة مسؤولين في الصحة العامة أنه بوسعهما التصوير في الداخل.

وجاء في تغريدة "سي أن أن": "جمع الفريق لقطات من داخل المركز على مدى 15 دقيقة ثم غادر. خلال هذا الوقت، وضع الشريط مجدداً ولهذا توجب عليهما أن يتسلقا السياج للمغادرة".

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي المدير العام لشبكة "سي أن أن" الدولية مايك ماك كارثي بأن المراسلين سعيا للحصول على إذن قبل دخول المبنى بيد أن الفريق "أدرك الآن أن هؤلاء المسؤولين لم يكونوا مخولين منح الإذن". وقال بأن الشبكة الإخبارية أوقفت بث التقرير وأزالت الفيديو من موقعها مضيفاً أنه لم يكن أبداً بنية مراسليها "أن ينتهكا أي قواعد". وأردف بالقول: "نعتذر عن أي ألم أو إساءة قد تسبب به تقريرنا وعن أي إزعاج للشرطة في ذلك الوقت العصيب الذي تعيشه البلاد".

وجاءت التعليقات بعد أن أعلن "نادي المراسلين الأجانب في تايلاند" (FCCT) عن "استيائه" من تغطية "سي أن أن" وقرار التصوير داخل روضة الأطفال. وقال النادي: "إنه تصرف غير مهني وانتهاك خطير للأخلاقيات الصحافية في تغطية الجرائم. ويشكل احترام الضحايا وعائلاتهم أحد الأسباب لذلك".

وانتقدت رابطة الصحافيين التايلانديين تصرفات القناة الأميركية واصفةً إياها "بغير الأخلاقية" و"عديمة الإحساس" مع المطالبة بإجراء تحقيق داخلي.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات