البرازيل إلى نهائي "كوبا أميركا" بعد إطاحة الأرجنتين... وميسي يعنّف الحكام والاتحاد القاري

اتّسمت المباراة بالعصبية والاعتراضات... وتألق غير عادي من القائد داني ألفيش

لاعبو المنتخب البرازيلي يحتفلون بتسجيل غابرييل خيسوس الهدف الأول في شباك الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أميركا (رويترز)

تأهل المنتخب البرازيلي لنهائي بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا"، المقامة على أرضه خلال الفترة من 14 يونيو (حزيران) إلى 7 يوليو (تموز)، وذلك بالفوز على المنتخب الأرجنتيني بهدفين من دون ردّ في مباراة الدور نصف النهائي التي أُقيمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء على ملعب "جوفيرنادور ماجاليس" في مدينة بيلو هوريزونتي.

وسجل هدفي المنتخب البرازيلي غابرييل خيسوس في الدقيقة 19، وروبيرتو فيرمينو في الدقيقة 71، وقد شهدت المباراة تألقا غير عادي من قائد المنتخب البرازيلي وظهيره الأيمن داني ألفيش، كما اتّسمت مجريات المباراة بالعصبية واعتراضات المنتخب الأرجنتيني على الأداء التحكيمي.

وشنّ قائد المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، هجوماً لاذعاً على مستوى التحكيم في المباراة وعدم لجوء الفريق التحكيمي إلى تقنية الفيديو في أكثر من موقف، كما اتّهم البرازيل بالتحكم في اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ميسي لشبكة (فوكس سبورتس) "تعرضنا لظلم كبير، كنّا نستحق ركلتي جزاء، لكنّ حكم المباراة لم يلجأ إلى تقنية الفيديو على الرغم من أن هذه التقنية تم استخدامها كثيراً خلال مباريات البطولة".

وأضاف "من الصعب فهم عدم لجوء الحكم إلى تقنية الفيديو ولو لمرة واحدة، نحن نشعر بغضب شديد لضياع حلمنا بهذه الطريقة، نحن تعرضنا لعدم احترام، والحكم أوقفنا عن اللعب بعدد ضخم من البطاقات، بينما تغاضى عن مخالفات عديدة للبرازيل".

وتابع "يجب اتّخاذ موقف صارم تجاه هؤلاء الحكام، لكنني أعلم أن لا شيء سيحدث، حيث إن البرازيل تتحكم في اتحاد أميركا الجنوبية".

ودعم ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، تصريحات ميسي، غير أنه رفض الحديث صراحة عن التحيز التحكيمي ضد فريقه، مكتفياً بالقول إن الأرجنتين كانت الأحقّ بالتأهل للنهائي.

وتُقام في الساعات الأولى من صباح غد (الخميس) المباراة الثانية في نصف نهائي "كوبا أميركا"، وتجمع منتخب تشيلي حامل اللقب في آخر نسختين بنظيره بيرو الذي فجّر مفاجأة بإطاحة أوروغواي في الدور الماضي.

المزيد من رياضة