Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القوات الأميركية تتعرض لهجوم صاروخي "فاشل" في سوريا

غارة جوية غير معتادة بطائرة هليكوبتر تقتل أحد أعضاء "داعش" شمال شرقي البلاد

دوريات لقوات روسية وأخرى أميركية في حقل نفطي في شمال شرقي محافظة الحسكة قرب الحدود مع تركيا (أ ف ب)

قال الجيش الأميركي، في ساعة متأخرة من مساء السبت الثامن من أكتوبر (تشرين الأول)، إن قوات مجهولة الهوية أطلقت صاروخاً على قاعدة تستضيف قوات أميركية وقوات محلية شريكة في سوريا، لكنه لم يتسبب في حدوث إصابات أو أضرار. وأضاف الجيش، في بيان مقتضب أن الصاروخ، وهو من عيار 107 مليمترات، لم يكن له أي تأثير داخل القاعدة الواقعة في شمال شرقي سوريا.

صواريخ إضافية

وذكرت القيادة المركزية للجيش الأميركي التي تشرف على القوات الأميركية في الشرق الأوسط "عثر على صواريخ إضافية في موقع الإطلاق". ولم تذكر القيادة المركزية الجهة التي تعتقد أنها مسؤولة عن الهجوم الفاشل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يأتي ذلك بعد يومين فقط من غارة جوية غير معتادة بطائرة هليكوبتر أميركية على قرية تسيطر عليها قوات دمشق في شمال شرقي سوريا أدت إلى مقتل أحد أعضاء تنظيم "داعش"، الخميس. وبعد ذلك بساعات، وقعت ضربة جوية أميركية أخرى تسببت في مقتل اثنين آخرين من أعضاء التنظيم.

"داعش"

وانتشرت القوات الأميركية للمرة الأولى في سوريا خلال حملة إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما ضد تنظيم "داعش"، بالشراكة مع مجموعة يقودها الأكراد تسمى "قوات سوريا الديمقراطية". وينتشر نحو 900 جندي أميركي في سوريا معظمهم في الشرق.

إيران

ومع ذلك، اتهمت واشنطن فصائل مسلحة مدعومة من إيران بشن هجمات على القوات الأميركية في الأشهر الأخيرة. ورسخت تلك الفصائل المدعومة من إيران وضعها في سوريا أثناء قتالها لدعم رئيس النظام بشار الأسد خلال الحرب الأهلية السورية.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط