Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تبعات بريكست تترك مسافرا دون معدات أطرافه الاصطناعية

غرد الرجل على "تويتر" للشكوى من هذه المعاملة

 جلب العمال الأوربيين سيحل مشكلة نقص العمالة في قطاع الطيران بحسب مدير شركة ريان إير (غيتي)

هاجم رجل الخطوط الجوية البريطانية بعد أن قامت شركة الطيران بإضاعة أمتعته التي تتضمن معدات طبية مهمة، ولم تقم بإرجاعها إليه.

وقام جايز  دولي الذي يعمل ككاتب ومصور فوتوغرافي وكذلك طاه معروف باسم "الشيف ذو اليد الواحدة"، بمشاركة قصته عبر "تويتر"، وكيف أن حقيبته لم توضع على متن رحلة للخطوط الجوية البريطانية أخيراً، بسبب خطأ أثناء إنجاز إجراءات السفر، وقيل له بأن الحقيبة ستعاد إليه في أقرب وقت ممكن بعد الرحلة، ولكن ذلك لم يحصل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار الرجل إلى أن الحالة "طارئة" لأن الحقيبة تحوي معدات طبية أساسية يحتاج إليها لأطرافه الاصطناعية.

وكتب جايلز على "تويتر"، "أعزائي الخطوط الجوية البريطانية، بعد حصول خطأ أثناء إجراءات تسجيل الوصول لم يتم وضع حقيبتي على متن الطائرة التي كنت على متنها. كان طاقم العمل في المطار على علم بالأمر، وحينها وُوعدت بأن يتم إرسال الحقيبة إليّ في أسرع وقت ممكن، واعتذروا مني على الخطأ الذي حصل. ما زلت أنتظر حقيبتي و/أو أي نوع من التواصل".

الحساب الرسمي للخطوط الجوية البريطانية على "تويتر" رد على الراكب طالباً منه مزيداً من التفاصيل عبر خاصية الرسائل المباشرة في "تويتر"، بيد أن جايلز تابع القول "أجبت كما طلب مني، ولكنني تلقيت رداً آلياً على رسالتي ولم أستفد شيئاً".

ويضيف دولي "تحوي الحقيبة معدات طبية أحتاج إليها لتشغيل أطرافي الاصطناعية ولهذا فإن الطلب ملح للغاية. ارتُكب الخطأ من قبل موظفيكم في نقطة تسجيل الدخول، وقيل لي بأنهم سيصلحونه ولكن ذلك لم يحصل".

وردت الخطوط الجوية البريطانية، "مجدداً نرجو منك قبول اعتذارنا من أي إزعاج تسببنا به، لا نملك أية معلومات محدثة إضافية في الوقت الحالي".

ولكن جايلز عاد ورد على ذلك، "ولكننا لا نملك أية معلومات محدثة؟! قلتم بكل بساطة إنكم تستمرون في تتبع ذلك وهذا ليس شيئاً جديداً".

يُشار إلى أن هذه الواقعة هي الأحدث في سلسلة حوادث الأمتعة المفقودة في عدد من شركات الطيران هذا الصيف، بسبب إضرابات الموظفين وتأخير الرحلات وتأجيلها.

ويعود ذلك جزئياً لمعاناة المطارات في التعامل مع الطلب المتزايد على السفر بعد رفع قيود "كوفيد"، فيما لم تتمكن كثير من شركات الطيران من ملء الفراغ الذي أحدثته مغادرة طواقمها خلال الجائحة.

وفي هذا السياق قال مايكل أوليري الرئيس التنفيذي لشركة "راين إير" RyanAir لقناة "سكاي نيوز"، إن "بريكست" شكل أيضاً أحد العوامل، "وسيتم حل كثير من هذه المشكلات بسرعة كبيرة إذا تمكنا من جلب العمال الأوروبيين مجدداً. نحن مقيدون وعاجزون من قبل حكومة تستميت لإظهار أن ’بريكست‘ حقق نجاحاً في وقت شكل فشلاً ذريعاً، ولن يسمح لنا هذا الأمر بإحضار العمال من الاتحاد الأوروبي للقيام بهذه الوظائف".

وتواصلت "اندبندنت" مع الخطوط الجوية البريطانية طلباً للتعليق على المسألة.

© The Independent

المزيد من منوعات