Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شبهات "العنصرية" تخيم على معسكر منتخب كينيا بأمم أفريقيا 2019

دينيس أوديامبو يحظى بدعم هائل بعد مزاعم سخرية من هيئته

مزاعم بتعرض أحد لاعبي منتخب كينيا لهجوم عنصري وسخرية من هيئته خلال مباراة الجزائر في كأس الأمم الأفريقية (أ.ف.ب)

حظى دينيس أوديامبو، ظهير أيسر منتخب كينيا، بدعم كبير على خلفية مزاعم تعرضه لهجوم عنصري وسخرية من هيئته خلال مباراة منتخب بلاده مع الجزائر في كأس الأمم الأفريقية بمصر 2019.

دينيس أوديامبو لاعب نادي سوفاباكا ومنتخب كينيا يبلغ من العمر 34 عاما.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بخروج اللاعب من معسكر منتخب بلاده عائدا إلى كينيا على خلفية ما تعرّض له، غير أن المتحدث الرسمي باسم منتخب كينيا، كين أوكاكا، نفى تلك المزاعم لاحقا، حيث استكمل أوديامبو مباريات كينيا في الدور الأول كاملة.

وتحتل كينيا المركز الثالث في مجموعتها، وتنتظر أملا ضعيفا قد ينقلها لدور الـ16 بين أفضل ثوالث، على حسب نتائج مباريات الجولة الثالثة في المجموعتين الخامسة والسادسة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مصدر باللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية إن اللجنة لم تتلقَ أي شكاوى تفيد بتعرض أي لاعب من منتخب كينيا لهجوم عنصري.

واستمر الدعم المعنوي لدينيس أوديامبو، الذي تضاعف عدد متابعي حسابه على "إنستغرام" ليصل إلى 22 ألفا منذ انتهاء مباراة منتخب بلاده مع الجزائر، بعد حملات دعم اللاعب التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد كين أوكاكا، المتحدث باسم منتخب كينيا، لـ"اندبندنت عربية"، أن حساب إنستغرام الذي تضاعف متابعوه يخصّ اللاعب بالفعل.

وقال مشجع جزائري حضر من فرنسا لمؤازرة منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية، وكان موجودا خلال مباراة الجزائر وكينيا في ملعب الدفاع الجوي، إن الجمهور الجزائري لم يتعرض للاعب على الإطلاق في الملعب بأي هجوم أو سخرية، وأن الأمر ربما اقتصر فقط على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتخطى دعم أوديامبو مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رفع مشجع لافتة دعم للاعب داخل استاد الدفاع الجوي، وهو ما رحّب به "دينيس" ونشره عبر حسابه على "إنستغرام" ولاقى تفاعلا كبيرا.

ويشير موقع "ترانسفير ماركت" إلى أن القيمة السوقية للاعب تصل إلى 100 ألف دولار مع إشارات إلى ارتفاعها في ظل مشاركته في كأس الأمم الأفريقية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة