Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحاجي ضيوف: الـ"كاف" حريص على مستقبل الأفارقة المحترفين

تنظيم أمم أفريقيا صيفاً منع صدام اللاعبين مع أنديتهم في أوروبا

لاعب منتخب السنغال السابق يشيد بتنظيم مصر لبطولة الأمم الأفريقية (أ.ف.ب)

يرى نجم منتخب السنغال السابق الحاجي ضيوف "أن تألق اللاعبين الأفارقة مع أنديتهم في بطولة الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي 2018-2019 يعود لإقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في الصيف بدلاً من الشتاء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأرجع ضيوف "تقاسم الثلاثي محمد صلاح، وساديو ماني وأوباميانغ صدارة هدافي الدوري الإنجليزي إلى أنهم خاضوا الموسم كاملاً دون غياب عن فرقهم بمنتصف البطولة".

وذكر نجم السنغال السابق لـ"اندبندنت عربية" واقعة عند انتقاله لصفوف ليفربول الإنجليزي بهذا الشأن "نشبت بيني وبين مدربي حينها أزمة كبيرة بسبب تهديدي، كي لا أشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية".

وأشاد اللاعب السنغالي "بقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بإقامة النسخة الحالية من البطولة في فصل الصيف مما يمنع صدام اللاعبين مع أنديتهم أو غيابهم في فترات مهمة من عمر البطولات التي يُشاركون بها".

وبسؤاله عن تقييمه للمباريات التي أُقيمت حتى الآن من كأس الأمم، قال السنغالي، "ألاحظ ارتفاعاً في مستويات المباريات، فالأداء جيد جداً، وهناك مباريات تُشبه لقاءات الملاكمة؛ لا أحد يريد المجازفة"، وأشار إلى "أنه شاهد كثيرا من المباريات في التلفاز بحكم تحليله للقاءات البطولة، ولكنه ذهب لمشاهدة مباراة منتخب بلاده السنغال أمام تنزانيا من الملعب".

وأشاد ضيوف "بأداء منتخب السنغال في البطولة"، مشيراً إلى "أن فريقه يمتلك عناصر جيدة، وعليهم أن يكونوا في كامل تركيزهم وجاهزيتهم لمباريات البطولة، ليكونوا على قدر الحدث والتمثيل الجيد لبلادهم".

وبسؤاله عن المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس أمم أفريقيا من وجهة نظره، قال ضيوف "منتخب الجزائر يظهر بصورة جيدة جدا،ً فهو أحد أقوى الفرق التي شاهدتها في البطولة، بالإضافة إلى الكاميرون ومصر، صاحب الأرض، الذي يجد دعماً جماهيرياً كبيراً، ويوجد في صفوفه لاعب مثل محمد صلاح. وهناك فرق كثيرة جيدة بالبطولة".

واختتم لاعب منتخب السنغال السابق حديثه بالإشادة بالأجواء التنظيمية للبطولة، متوقعاً تطور المستويات للفرق خلال الأدوار المقبلة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة