Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أستراليا تستعد لإنقاذ عائلات عناصر تنظيم "داعش" من سوريا

بعد "مهمة سرية" قامت بها وكالة الاستخبارات الأمنية في البلاد

عائلات عناصر "داعش" في مخيم الهول بسوريا (أ ف ب)

ذكرت وسائل إعلام، الإثنين الثالث من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، أن أستراليا تستعد لإنقاذ عشرات من مواطنيها من نساء وأطفال عناصر تنظيم "داعش" من مخيمات اللاجئين في سوريا، بعد مهمة سرية قامت بها وكالة الاستخبارات الأمنية في البلاد.

ولم تؤكد الحكومة على الفور تقارير قالت إنه ستتم إعادة 16 امرأة و42 طفلاً محتجزين في المعسكرات منذ ثلاث سنوات ونصف السنة من ذوي عناصر تنظيم "داعش" القتلى أو المسجونين.

وقالت المتحدثة باسم وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل في تعليقات عبر البريد الإلكتروني "الأولوية العليا للحكومة الأسترالية هي حماية الأستراليين والمصالح الوطنية لأستراليا بناءً على مشورة الأمن القومي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت "نظراً إلى الطبيعة الحساسة لهذه الأمور فإنه من غير المناسب الإدلاء بتصريحات أخرى".

ولم ترد أونيل بشكل فوري على دعوة المعارضة للحكومة لطمأنة الأستراليين بأن أي شخص قد يكون متطرفاً لا يشكل أي تهديد لدى عودته إلى أستراليا.

وقالت وزيرة البيئة تانيا بليبيرسك، الإثنين، إن نحو 40 طفلاً أستراليا يعيشون في مخيم في سوريا، وإن بعض أمهاتهم تعرضن للخداع ولتزويجهن من عناصر "داعش" عندما كن صغيرات.

وقال بليبيرسك في القناة السابعة بالتلفزيون "أعتقد عندما يعودون إلى أستراليا سيكون من المهم للغاية أن يتلقى الأطفال بشكل خاص المشورة". 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار