Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

19 قتيلا في تفجير انتحاري بالعاصمة الأفغانية

ينتمي كثيرون من سكان المنطقة الغربية التي وقع فيها الهجوم لأقلية "الهزارة" العرقية

قالت الشرطة الأفغانية، الجمعة 30 سبتمبر (أيلول)، إن تفجيراً انتحارياً استهدف مؤسسة تعليمية في العاصمة الأفغانية كابول أدى إلى مقتل 19 شخصاً وإصابة العشرات لكن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

أقلية "الهزارة"

وينتمي كثيرون من سكان المنطقة الغربية التي وقع فيها الهجوم لأقلية "الهزارة" العرقية التي جرى استهدافها من قبل في هجمات نفذها تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم شرطة كابول خالد زادران، إن 27 شخصاً أصيبوا أيضاً في الهجوم. وكانت الشرطة قد قالت في وقت سابق، إن عدد المصابين 29.

مؤسسة تعليمية

وأضاف المتحدث، أن الهجوم وقع في مؤسسة تعليمية كان تجري اختبار قبول للطلاب الجدد، وعادة ما تغلق المدارس في أفغانستان أيام الجمعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المتحدث باسم الشرطة إن "مهاجمة أهداف مدنية تبرهن على مدى القسوة اللاإنسانية للعدو وافتقاره المعايير الأخلاقية"، ولم يشر بأصابع الاتهام إلى أي جهة.

تأمين البلاد

وأكدت حركة "طالبان" منذ سيطرتها على أفغانستان في أغسطس (آب) 2021 أنها تقوم بتأمين البلاد بعد عقود من الحرب، لكن الأشهر الأخيرة شهدت سلسلة من التفجيرات في مساجد ومناطق مدنية.

"داعش"

وكان طلاب في سن المراهقة من بين 24 شخصاً قتلوا في هجوم استهدف مركزاً تعليمياً في غرب كابول عام 2020، وأعلن تنظيم "داعش" المسؤولية عنه.

المزيد من دوليات