Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا تفرج عن 10 أجانب بوساطة سعودية بعد أسرهم في أوكرانيا

تراس ترحب والمملكة تشكر موسكو وكييف على استجابتهما للمساعي التي بذلها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

قالت وزارة الخارجية السعودية إن روسيا أفرجت، الأربعاء 21 سبتمبر (أيلول)، عن 10 من أسرى الحرب في أوكرانيا بعد وساطة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأضافت الوزارة في بيان أن قائمة الأسرى تضم مواطني الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والسويد وكرواتيا والمغرب، وقالت إن طائرة تقل الأسرى هبطت في المملكة وتابعت "قامت الجهات المعنية في المملكة باستلامهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم لبلدانهم".

المبادرات الإنسانية

ولفتت الخارجية السعودية إلى أنه "انطلاقاً من اهتمامات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان واستمراراً لجهوده في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية - الأوكرانية وبفضل المساعي المستمرة له مع الدول ذات العلاقة، نجحت وساطته بالإفراج عن 10 أسرى من مواطني المملكة المغربية والولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومملكة السويد وكرواتيا، حيث يأتي الإفراج عنهم في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

شكر وتقدير

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن شكر وتقدير حكومة المملكة لكل من حكومة روسيا الاتحادية وحكومة أوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للجهود التي بذلها ولي العهد للإفراج عن الأسرى.

تراس ترحب

ورحبت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس بالأنباء عن الإفراج عن خمسة أسرى حرب بريطانيين كانوا محتجزين في شرق أوكرانيا ونقلهم إلى الرياض، وكتبت تراس الموجودة في نيويورك في تغريدة "أنباء مرحب بها جداً عن عودة خمسة مواطنين بريطانيين كان يحتجزهم وكلاء روسيا في شرق أوكرانيا بسلام، ما يطوي صفحة أشهر من عدم اليقين والمعاناة لهم ولعائلاتهم". وشكرت الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي والسعودية للمساعدة في الإفراج عنهم.

المزيد من الأخبار