Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قانون جديد يضع ترمب في مواجهة تهمة الاغتصاب مرة أخرى

الرئيس السابق نفى الاعتداء على الكاتبة إي جين كارول وقال إنها تكذب من أجل بيع مذكرات

تخطط الكاتبة في مجلة "إيلي" إي جين كارول لتقديم دعاوى بالاعتداء الجنسي ضد ترمب (رويترز)

وضع قانون جديد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في مواجهة تهمة الاغتصاب مرة أخرى.

وبموجب القانون الجديد الذي أقرته ولاية نيويورك فإن بإمكان الناجين من الاغتصاب رفع دعاوى بين 24 نوفمبر (تشرين الثاني) من هذا العام و23 من الشهر ذاته العام المقبل، بغض النظر عن وقت حدوث سوء السلوك المزعوم.

وتخطط امرأة اتهمت ترمب باغتصابها قبل أكثر من ربع قرن لرفع دعوى قضائية جديدة ضده، مستفيدة من قانون ولاية نيويورك الذي يمنح الناجين من اعتداءات جنسية فرصة لرفع دعاوى على المعتدين عليهم حتى بعد عقود من الحادثة.

وقال محامي الكاتبة في مجلة "إيلي" إي جين كارول، إنها ستقدم دعاوى بالاعتداء الجنسي والتسبب المتعمد في الاضطراب العاطفي بموجب قانون نيويورك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونفى ترمب اغتصاب كارول واتهمها بتلفيق مزاعم الاغتصاب لبيع كتابها، وتعود الدعوى إلى التسعينيات، إذ اتهمته باغتصابها حينما كان يعمل مطوراً عقارياً في ولاية نيويورك.

وردت محامية ترمب ألينا هوبا، في رسالة بتاريخ 11 أغسطس (آب) الماضي، وفقا لشبكة "سي بي إس"، بأن ترمب "يعترض تماماً وبشدة" على هذه الادعاءات.

وكتبت روبرتا كابلان محامية كارول في رسالة بتاريخ 8 أغسطس أن الكاتبة تخطط لرفع دعوى قضائية في 24 نوفمبر (تشرين الثاني)، عندما يدخل قانون الناجين البالغين في نيويورك حيز التنفيذ.

وتقاضيه كارول بتهمة التشهير بسبب تعليقات أدلى بها في عام 2019 عندما كان رئيساً، زاعماً أنها "تكذب تماماً" بشأن الاعتداء لبيع مذكرات، وقال "إنها ليست من نوعي".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات