Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد صفعة أنغولا... منتخب تونس يبحث عن هيبته أمام موريتانيا في أمم أفريقيا

نسور قرطاج ينفون وجود خلافات داخلية... ويعلقون شماعتهم على درجات الحرارة وحارس المرمى

المنتخب التونسي (رويترز)

بدأ منتخب تونس بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بشكل مخيّب عكس التوقعات التي وضعت نسور قرطاج ضمن المنتخبات المصنّفة لنيل اللقب، مقارنةً بأداء مشرف في كأس العالم 2018، حينما خسر أمام بلجيكا وإنجلترا مع أداء جيد، كما حقق الفوز على بنما.

ظهر المنتخب التونسي بشكل مميز خلال مباريات الإعداد لكأس الأمم الأفريقية، إذ حقق فوزاً ودياً على كرواتيا وصيف كأس العالم 2018 في روسيا.

صفعة أنغولا
بدأت تونس مشوارها بتعادل مع منتخب أنغولا، أفقد الفريق جزءاً من هيبته التي دخل بها "كان 2019"، إذ فشل في الحفاظ على تقدمه بهدف ليخرج متعادلاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ياسين مرياح مدافع منتخب تونس، في تصريحات خاصة إلى "اندبندنت عربية"، "اللاعبون تعرضوا لصفعة إثر نتيجة تلك المباراة".

وحمّل الكثيرون الحارس فاروق بن مصطفى والمدرب آلان جيريتس الجزء الأكبر من نتيجة المباراة المخيّبة، إذ تصدى الحارس بشكل خاطئ لإحدى الكرات، فارتدت لديغالما لاعب أنغولا، وسدد بسهولة في المرمى.

وتعليقاً على هذه المباراة أشار نبيل معلول مدرب منتخب تونس السابق، في تصريحات تلفزيونية، إلى أن "تغييرات المدرب لم تساعد نسور قرطاج على تعزيز الهدف أو تفادي تسجيل آخر".

تعادل مالي
تعادلت تونس في المباراة الثانية بالبطولة أمام مالي صاحبة صدارة المجموعة، إذ أخطأ حارس نسور قرطاج معز حسن لتسجل مالي من ركنية، وأدرك وهبي الخزري التعادل لتونس.

وأشار مرياح إلى "أن المنتخب التونسي ما زال يملك كل فرصه في التأهل لدور الـ16، حيث يضمن له الفوز في المباراة الأخيرة التأهل مباشرة".

ويرى أن "أداء تونس تحسّن نسبياً أمام مالي عما كان عليه أمام أنغولا".

قلب رجل واحد
ونفى مدافع النسور التقارير الصحافيّة، التي أشارت إلى "وجود خلافات بين اللاعبين داخل غرف خلع الملابس والتدريبات"، مؤكداً أن "زملاءه جميعاً على قلب رجل واحد".

واختتم اللاعب، "المباراتان اللتان خاضتهما تونس حتى الآن صعبتان للغاية بسبب مستوى مالي وأنغولا المتقدم، فضلاً عن ارتفاع درجات الحرارة، وهو ما أثر في أداء اللاعبين".

تستعد تونس لمواجهة حاسمة أمام موريتانيا في المباراة الأخيرة بالمجموعة، وزاد الأمر صعوبة تعادل موريتانيا مع أنغولا، ما منح المرابطين فرص التأهل للدور التالي إذا ما حققوا نتيجة إيجابية أمام النسور، وهو ما يمنح الوافد الجديد لأمم أفريقيا دوافع إضافية في المباراة الأخيرة بدور المجموعات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة