Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سرقة بيانات 200 ألف زبون لسلسلة "ستاربكس" في سنغافورة

قالت الشركة إنه لم يتم تسريب أي معلومات مرتبطة بأرقام بطاقات الائتمان لأنها لا تخزنها في الأصل

تتعامل شركة "ستاربكس" في سنغافولاة مع سرقة لبيانات زبائنها (أ ف ب) 

أعلنت سلسلة "ستاربكس" في سنغافورة، الجمعة الـ 16 من سبتمبر (أيلول)، أن قاعدة بيانات عملائها تعرضت للاختراق عبر الإنترنت، فيما أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الخرق طاول بيانات 200 ألف شخص.

وقالت سلسلة المقاهي الحائزة ترخيصاً من مجموعة "ستاربكس" العالمية  المملوكة لشركة "ماكسيمز كيتيررز" التي تتخذ مقراً لها في هونغ كونغ، في رسالة وجهتها لعملائها عبر البريد الإلكتروني، إنها "اكتشفت عمليات نفاذ غير مصرح بها" إلى تفاصيل خاصة بالزبائن، بينها الاسم والجنس وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وعنوان السكن.

وجاء في الرسالة الإلكترونية التي اطلعت عليها وكالة الصحافة الفرنسية، "تم إبلاغ السلطات المتخصصة، وستاربكس سنغافورة تساعدها في هذا الشأن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الشبكة إنها علمت بالخرق في الـ 13 من سبتمبر، مشيرةً إلى عدم تسريب أي بيانات مرتبطة بأرقام بطاقات الائتمان لأنها لا تخزن مثل هذه المعلومات في الأصل، وحثت العملاء على تغيير كلمات المرور الخاصة بهم.

وقالت وكالة علاقات عامة تمثل شركة "ستاربكس" في سنغافورة، لوكالة الصحافة الفرنسية، إنها "غير قادرة على الكشف عن عدد العملاء المتضررين".

غير أن صحيفة "ستريتس تايمز" ذكرت أن بيانات 200 ألف عميل سرقت وعرضت للبيع في منتدى على الإنترنت في الـ 10 من سبتمبر.

وأضافت الصحيفة أن نسخة واحدة من قاعدة البيانات بيعت بالفعل مقابل 3500 دولار سنغافوري (2500 دولار أميركي).

وقالت لجنة حماية البيانات الشخصية في سنغافورة إنها تلقت إخطاراً بالحادثة، لافتة إلى أنها تواصلت مع "ستاربكس" سنغافورة للحصول على مزيد من المعلومات.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم