Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حلبة سيلفرستون تعلق بيع التذاكر إذ نعت المشجعون العملية بـ"الفحش"

يرزح الموقع الإلكتروني الخاص بمزود التذاكر في سيلفرستون تحت الضغط

حطمت جائزة بريطانيا الكبرى الأرقام القياسية لعدد الحضور هذا العام (رويترز)

علقت حلبة سيلفرستون بيع التذاكر لجائزة بريطانيا الكبرى المقبلة، بعد أن وصف المشجعون استراتيجية التسعير المثيرة للجدل "بالفاحشة" و"الشائنة".

ويتبع معقل سباق السيارات البريطاني نظام "تسعير ديناميكي"، حيث ترتفع أسعار البطاقات بحسب الوقت الحقيقي على أساس الطلب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبغض النظر عن ذلك، عانى المشجعون للدخول إلى نظام التذاكر، الخميس الـ15 من سبتمبر (أيلول)، قبل أن تعلن سيلفرستون أنه سيتم "تجميد" الأسعار بعد أن أصبح مزود البطاقات الخاص بها "سيكوتيكس" (Secutix) مثقلاً ويرزح تحت ضغط هائل.

وعلم بأن عملية البيع ستستأنف، صباح الجمعة الـ16 من سبتمبر، عند الساعة 11:30 من قبل الظهر.

واشتكى بعض المشجعين من الانتظار طويلاً على الإنترنت لخمس أو ست ساعات قبل أن يبلغوا بأن عملية الدفع لم تتم على النحو الصحيح مما أجبرهم على البدء بالعملية من جديد.

وأعلنت سيلفرستون في بيان: "اتخذنا القرار بتعليق بيع بطاقات جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا وان لعام 2023، إذ بلغنا أن العديد من المشجعين اختبروا مشكلات متقطعة في الحصول على بطاقاتهم. وبسبب المشكلات المستمرة مع مزود البطاقات "سيكوتيكس"، ارتأينا أنه من الأفضل أن نوقف المبيعات موقتاً ونجمد أسعار البطاقات كلها إلى حين حل تلك المشكلات. نخطط للعودة إلى استئناف عملية البيع عند الساعة 11:30 من قبل ظهر الغد. نرجو منكم متابعة كل قنواتنا على مواقع التواصل الاجتماعي ومراقبة بريدكم الإلكتروني للحصول على المواعيد المحددة لإعادة إطلاق عملية البيع. نكرر اعتذارنا مجدداً عن التجربة المحبطة التي اختبرها بعض منكم اليوم ونشكركم على دعمكم خلال هذا الوقت".

وقال أحد المستخدمين على "تويتر": "عليكم تجميد أسعار البطاقات، انتهى البيان، ما قمتم به اليوم عمل شائن، لن أحضر أي مباراة أخرى على حلبة سيلفرستون".

يذكر أن جائزة بريطانيا الكبرى هذا العام حطمت الأرقام القياسية لعدد الحضور مع تسجيل حضور 401 ألف شخص خلال فعاليات السباق التي امتدت على ثلاثة أيام.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة