Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني في صدامات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

قال لبيد "لن نتردد في العمل بالمكان الذي لا تحافظ السلطة فيه على النظام"

شبان فلسطينيون في المستشفى بعدما نقلوا الشاب الذي أُصيب في رأسه (أ ف ب)

بعد أقل من يوم على مقتل فلسطينيين وجندي إسرائيلي في الضفة الغربية قتل فتى فلسطيني، صباح الخميس الـ15 من سبتمبر (أيلول)، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال المصدر نفسه، إن عدي صلاح (17 عاماً) "استشهد جراء إصابته برصاصة في الرأس" أطلقتها القوات الإسرائيلية خلال عملية في قرية كفر دان بالقرب من جنين في الضفة الغربية، المنطقة التي تشهد مواجهات مسلحة في الأشهر الماضية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان جندي إسرائيلي وفلسطينيان من قرية في كفر دان قتلوا، الأربعاء، في تبادل لإطلاق النار عند حاجز الجلمة وهو نقطة عبور بين إسرائيل والضفة الغربية المحتلة تبعد بضعة كيلومترات عن جنين.

وتحدثت مصادر فلسطينية، الخميس، عن وجود للقوات الإسرائيلية في قرية كفر دان.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي، إنه انتشر في كفر دان "لتحديد منزلي الإرهابيين" اللذين قتلا جندياً إسرائيلياً بهدف تدميرهما بعد ذلك وفق سياسة إسرائيل تجاه منفذي الهجمات ضدها.

ودفن الكومندان الإسرائيلي بار فلاح (30 عاماً)، مساء الأربعاء، في مقبرة نتانيا العسكرية في شمال تل أبيب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد، الأربعاء، في أعقاب الهجوم الذي تبنته "كتائب شهداء الأقصى"، الجناح العسكرية لـ"حركة فتح" التي يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "لن نتردد في العمل بالمكان الذي لا تحافظ السلطة الفلسطينية فيه على النظام".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار