Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منظمة الصحة: العالم يقترب من القضاء على كورونا

تراجع عدد الوفيات الأسبوعية جراء "كوفيد-19" إلى أدنى مستوى له منذ مارس 2020

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس   (أ ف ب)

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن العالم أقرب من أي وقت مضى للقضاء على وباء "كوفيد-19" الذي حصد أرواح ملايين الأشخاص منذ نهاية العام 2019.

تراجع الوفيات

وأكد خلال مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي "تراجع عدد الوفيات الأسبوعية جراء "كوفيد-19" إلى أدنى مستوى له منذ مارس (آذار) 2020، ولم نكن يوماً بموقع أفضل مما نحن عليه الآن للقضاء على الجائحة"، لكنه حذر "لم ندرك ذلك بعد لكن النهاية في متناول اليد".

وشبه تيدروس العالم كما لو أنه "شخص يركض في ماراثون ولا يتوقف حين يرى خط النهاية، ويجري أسرع بكل الطاقة الباقية لديه، ونحن أيضاً".

وتابع، "يمكننا جميعاً رؤية خط النهاية ونحن في طريقنا للفوز لكنه سيكون فعلياً أسوأ وقت للتوقف عن الركض"، وقال "إذا لم نغتنم هذه الفرصة فإننا نواجه خطر رؤية مزيد من المتحورات ومزيد من الوفيات واضطرابات أكثر ومزيد من عدم اليقين"، داعياً إلى "انتهاز هذه الفرصة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بحسب آخر تقرير وبائي نشرته منظمة الصحة العالمية وخصص لوباء "كوفيد-19" فإن "عدد الإصابات تراجع بنسبة 12 في المئة خلال الأسبوع الممتد من الـ 29 من أغسطس (آب) إلى الرابع من سبتمبر (أيلول) مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه ليصل إلى نحو 4.2 مليون إصابة جديدة.

الحالات الطفيفة

وعدد الإصابات من دون شك أعلى بكثير، لا سيما لأن الحالات الطفيفة لا يتم الإعلان عنها أحياناً، لكن أيضاً لأن العديد من الدول خففت من فحوص الكشف.

وفي الرابع من سبتمبر الحالي أحصت منظمة الصحة العالمية أكثر من 600 مليون إصابة مؤكدة رسمياً، والعدد بلا شك أقل بكثير من الواقع، كما هي الحال بالنسبة إلى الوفيات المسجلة رسمياً والبالغ عددها 6.4 مليون وفاة.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة