Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أليكس إيوبي يختار فريقه المفضل للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل وهدف أرسنال الجديد

فاز مانشستر سيتي على ليفربول في سباق لقب الدوري 2018-2019 بفارق نقطة... وقد يصبح الفريق الرابع في تاريخ كرة القدم الإنجليزية الذي يفوز بثلاثة ألقاب متتالية لدوري الدرجة الأولى

صورة أرشيفية لـ أليكس إيوبي لاعب أرسنال في تدريبات المنتخب النيجيري  (رويترز)

يعتقد أليكس إيوبي أن مانشستر سيتي يمكن أن يصبح رابع نادٍ في التاريخ يتوج بطلاً للدوري الإنجليزي لثلاثة مواسم متتالية، حيث دعم فريق بيب غوارديولا للاحتفاظ بالدوري الممتاز مرة أخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشارك مهاجم أرسنال حالياً مع منتخب نيجيريا في فترة الخدمة الدولية في كأس أمم أفريقيا، وعلى الرغم من ذلك فقد ظهرت الأحاديث عن الموسم الجديد في الدوري الممتاز، مع النقاش حول من سيفوز باللقب الجديد، بعد أقل من شهر من انتهاء الموسم الماضي.

وانتهى موسم الأندية بعد أن توج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه في بداية يونيو (حزيران)، بعد أن أنهى موسم الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة خلف سيتي في مطاردة مثيرة على اللقب.

لكن إيوبي يعتقد أن موسم 2019-2020 لن يكون الموسم الذي سينهي فيه ليفربول أخيراً صيامه عن التتويج بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يدعم اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً مانشستر سيتي لمعادلة رقم أرسنال ومانشستر يونايتد و"الريدز" في الفوز بثلاث ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي.

ورداً على سؤال من "سكاي سبورتس" حول ما إذا كان سيتي هو المرشح المفضل مرة أخرى، قال إيوبي "الجميع اعتقدوا ذلك في الموسم الماضي، لكن ليفربول منحهم تحدياً صعباً أيضاً".

"لذلك أنت لا تعرف أبداً ما يمكن أن يحدث، أنا متأكد من أن كل نادٍ سيستثمر ويحاول جعل فريقه مستعدا بأفضل حال للموسم الجديد".

"الفترة الاستعدادية ستبدأ مبكراً وقريباً، لذا سيحاول الجميع الاستعداد للموسم الجديد".

"من الصعب أن نقول الآن ما إذا كان مان سيتي سيهيمن أم لا لكنه يمكن أن تكون المرشح، بالنظر إلى فوزه باللقب مرتين".

ومع تحويل انتباهه إلى أرسنال، يبدو أن هدف الموسم الجديد أمام فريق ملعب الإمارات هو ضمان الحصول على المركز الرابع في القمة الذي فقده في الموسم الماضي.

وقال "من الواضح أننا نريد العودة إلى دوري أبطال أوروبا، لم نتحدث عن أهدافنا للموسم المقبل، لكنني متأكد من أننا نريد أن نتحسن".

"يرغب الفريق بأكمله في التحسن عن الموسم الماضي، ومحاولة الوصول إلى دوري أبطال أوروبا".

"وإذا لم يكن الأمر كذلك، بالفوز بأكبر عدد من الكؤوس بما فيها الدوري الأوروبي سيكون أمراً جيداً".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة