Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تتجاوز ارتباك سوق الـ"كريبتو" وتتخطى 22 ألف دولار

القيمة المجمعة قفزت 11.8 في المئة والعملات ربحت 112 ملياراً

توقعات بنزول "بيتكوين" إلى مستوى 10 آلاف دولار في 2022 (رويترز)

في وقت تسيطر حال من الاضطراب والارتباك على سوق الـ"كريبتو" تمكنت عملة "بيتكوين" من الحفاظ على مستواها الصعودي متجاوزة مستوى 22 ألف دولار خلال التعاملات الأخيرة لتدفع القيمة السوقية المجمعة إلى الاستقرار، وكانت السوق قد خسرت أكثر من 90 مليار دولار عقب موجة صعود عززها قرار البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة بنسبة كبيرة للمرة الأولى في 11 عاماً، وجاء انهيار سوق الـ"كريبتو" في بداية تعاملات الأسبوع الحالي على وقع تراجعات "بيتكوين" الحادة ونزولها دون مستويات 18 ألف دولار.

رفع أسعار الفائدة

وكان البنك المركزي الأوروبي قد أعلن رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس، ويأتي ذلك لكبح جماح التضخم على رغم تزايد احتمالات دخول التكتل الأوروبي في حال ركود، في وقت خسر فيه الإمدادات الروسية الحيوية من الغاز الطبيعي، وقرر البنك المركزي الأوروبي رفع سعر الفائدة على الودائع من صفر إلى 0.75 في المئة، كما رفع سعر الفائدة الرئيس على إعادة التمويل إلى 1.25 في المئة في أعلى مستوى منذ عام 2011.

وفي سوق العملات الرقمية وعلى صعيد التداولات وخلال الساعات الماضية ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 11.8 في المئة لتربح العملات نحو 112 مليار دولار، وذلك بعد أن صعدت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 951 مليار دولار إلى نحو 1063 مليار دولار في التعاملات.

"بيتكوين" تتجاوز مستوى 22 ألف دولار

وفي صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية صعدت بنسبة 2.7 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 12.4 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 22273 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 426 مليار دولار مستحوذة على نحو 40.07 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 3.4 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 7.5 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 1714 دولاراً، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 209.7 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 19.72 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 67.73 دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 6.37 في المئة. وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الرابع بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 5156 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.85 في المئة. وحلت عملة "بي أن بي" في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.7 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 6.4 في المئة ليستقر سعرها في التعاملات عند مستوى 293.64 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 47.4 مليار دولار مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.45 في المئة.

"سولانا" تقفز 17 في المئة

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السادس واستقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 20 مليار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.88 في المئة. أما عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية فسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 1.3 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة سبعة في المئة ليستقر سعرها في التعاملات عند مستوى 0.352 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 17.55 مليار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.65 في المئة. وسجلت عملة "كاردانو" التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 2.5 في المئة مع ارتفاع أسبوعي بنسبة 2.3 في المئة ليستقر سعرها في التعاملات عند مستوى 0.501 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 17.15 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.61 في المئة.

وحلت عملة "سولانا" في المركز التاسع وسجلت مكاسب في الساعات الماضية بنسبة 4.6 في المئة مع ارتفاع بنسبة 17 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في التعاملات عند مستوى 37.34 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.2 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.24 في المئة. وحلت عملة "بولكا دوت" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.4 في المئة مع ارتفاع أسبوعي بنسبة 3.4 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 7.70 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 8.59 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.80 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية