Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإعدام شنقاً لقاض مصري دين بقتل زوجته الإعلامية

سجلت البلاد 813 جريمة عنف ضد النساء والفتيات عام 2021 مقارنة بـ 415 في 2020

حكمت محكمة مصرية، الأحد الـ 11 من سبتمبر (أيلول)، بالإعدام على قاض دين بقتل زوجته التي كانت تعمل مذيعة تلفزيونية، وكذلك على شريكه في ارتكاب الجريمة، كما ذكرت وسائل إعلام حكومية.

ونقل موقع بوابة "الأهرام" الحكومي أن "محكمة جنايات الجيزة غرب القاهرة قضت بالإعدام شنقاً للقاضي أيمن حجاج والمقاول حسين الغرابلي في اتهامهما بقتل زوجة الأول الإعلامية شيماء جمال عمداً مع سبق الإصرار".

ومنتصف الشهر الماضي أحالت المحكمة الجانيين إلى مفتي البلاد لأخذ الرأي في إعدامهم.

وتبين من التحقيقات، بحسب بوابة "الأهرام"، أن المتهمين "عقدا العزم وبيّتا النية على إزهاق روح الإعلامية شيماء جمال، ووضعا لذلك مخططاً اتفقا فيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها فيها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي قرار المحكمة في وقت تنتشر الجرائم ضد النساء في مصر، إذ وقعت خلال الأشهر الثلاثة الماضية ثلاث جرائم قتل استهدفت فتيات في محافظات مختلفة بسبب رفضهن الارتباط بالجناة.

وكان قتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعتها بمدينة المنصورة في يونيو (حزيران) الماضي أبرز هذه الجرائم وأثار غضباً واسعاً في البلاد.

وكانت المحكمة التي قضت بإعدام قاتل أشرف طالبت بإجازة بث تنفيذ حكم الإعدام بشكل مباشر على الجاني "مما يحقق الردع العام المبتغى".

وسجل مرصد جرائم العنف وفقاً لمؤسسة "إدراك" للتنمية والمساواة المصرية خلال العام الماضي 813 جريمة عنف ضد النساء والفتيات، مقارنة بـ 415 جريمة عام 2020.

ورصدت المؤسسة غير الحكومية أن الجرائم شملت "296 حالة قتل نساء وفتيات في مختلف الأعمار".

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي