Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بسبب قرض... مالك إنترميلان يبحث عن مشتر للنادي

إعادة التفكير من جديد في عملية البيع بسبب صعوبة سداد قرض بقيمة 275 مليون يورو في غضون 20 شهراً

جماهير نادي إنتر ميلان تحتفل بتتويج فريفها حينما توج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم  (رويترز)

قالت تقارير صحافية إيطالية إن مجموعة "سونينج" المالكة لنادى إنترميلان بدأت إعادة التفكير من جديد في عملية بيع النادى بسبب صعوبة سداد قرض بقيمة 275 مليون يورو في غضون 20 شهراً.

وكشفت تقارير صحافية أوروبية عن سعي رجل الأعمال الصيني ستيفين زهانج مجموعة "سونينج" المالكة لنادى إنترميلان لبيع النادي خلال الفترة الحالية بعد أن اشتراه بـ307 ملايين يورو في وقت سابق.

وكتب الصحافي الإيطالي فابريزيو عبر "تويتر" أن رجل الأعمال الصيني زهانج قرر بيع نادي إنتر وحدد السعر المطلوب بقيمة 1.2 مليار يورو.

وزعمت تقارير صحافية في إيطاليا أن مالكي إنتر ميلان منحوا مؤسسة "غولدمان ساكس" تفويضاً للعثور على مشتر جديد في ظل الصعوبات المادية التي تواجهها مجموعة سونينج.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت الصحيفة أن تفويض مالكى النيراتزورى لمؤسسة "غولدمان ساكس" قائم منذ فترة، ولكن التغيير أن الوقت ينفد لأنه لم يتبق أمامهم سوى 20 شهراً قبل الموعد النهائي لسداد القرض المقدر بـ275 مليون يورو الذي تم الحصول عليه من صندوق الاستثمار الأميركي أوكتري، كما يتعين على مجموعة "سونينج" أيضاً سداد السندات التي تزيد على 400 مليون يورو بفائدة 6.75 في المئة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المحتمل أن يضطر مالكو إنتر إلى بيع النادى بحلول عام 2024 أو المخاطرة بالمصير نفسه الذي واجهه لي يونجهونج مع ميلان عندما تخلف عن سداد مدفوعات القروض واستعادت شركة "إليوت" إدارة النادي.

أفادت التطورات الأخيرة بأن رئيس نادي الإنتر ستيفن زهانج سافر إلى كاليفورنيا للقاء مالك نادي ساكرامنتو كينجز في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة لمعرفة إمكانية شراء النادي الإيطالي.

وعلى صعيد فريق الكرة الذي يعاني في الدوري الإيطالي بهدف قاتل عاد إنترميلان لذاكرة الانتصارات في الدوري الإيطالي.

وحقق إنترميلان الفوز على تورينو بهدف من دون مقابل في المباراة التي أقيمت على ملعب جيوسيبي مياتزا في الجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

الفوز رفع رصيد إنترميلان للنقطة الـ12 في المركز الثالث بفارق نقطتين عن نابولي صاحب الصدارة برصيد 14 نقطة، بنيما توقف رصيد تورينو عند النقطة الـ10 في المركز السابع.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة