Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حامل نوبل يغضب الإيطاليين بنصيحة طهي المعكرونة من دون غاز

رئيس طهاة وصف الأمر بـ"الكارثة"

النصيحة هدفها التقليل من استخدام الطاقة (غيتي/أي ستوك)

نصح عالم فيزياء حائز جائزة نوبل الإيطاليين بتوفير استهلاك الغاز عبر إطفائه أثناء طهي المعكرونة، مما أثار الغضب لدى الطهاة.

ونصح الباحث في فيزياء الكم، جورجيو باريزي ذو الـ74 عاماً، من جامعة سابينزا في روما، بأن يضيف الإيطاليون المعكرونة إلى قدر من الماء المغلي، وغليها ثم الانتظار لمدة دقيقتين، ثم وضع غطاء، ثم إيقاف الغاز.

وجاء ذلك في مقطع فيديو شاركه العالم على وسائل التواصل الاجتماعي، وادعى فيه "يتم توفير ثماني دقائق على الأقل من استهلاك الطاقة" باستخدام هذه الطريقة.

وقال، "أهم شيء هو إبقاء الغطاء، حيث يتم فقدان كثير من الحرارة من خلال التبخر. بعد غلي المعكرونة، أخفض لهب الموقد إلى الحد الأدنى، لكي تغلي قليلاً من دون أن تستهلك الغاز".

وأضاف، "يمكنك أيضاً إيقاف الموقد بالكامل، كما هو واضح في هذا الفيديو، الذي ليس لي بل لأليساندرو بوريسي فيتشي، والذي شاركته ببساطة، كما يبدو، بهذه الطريقة يتم استهلاك كمية أقل من الغاز ويتم طهي المعكرونة بشكل مناسب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولكن كبار الطهاة عارضوا هذه النظرية، حيث قال أنتونيلو كولونا، إن المعكرونة المطبوخة بهذه الطريقة ستصبح مطاطية.

وقال لصحيفة، "لا ريبوبليكا الإيطالية"، "أتذكر ذلك جيداً عندما انطفأت قارورة الغاز في منزل والدي تماماً أثناء طهي السباغيتي"، مضيفاً "حين حصل ذلك، أصبحنا في مشكلة، لأن جودة المنتج أصبحت متضررة".

ومن جانبه، وصف الشيف لويجي بوماتا الأمر بـ"الكارثة"، لافتاً "لندع الخبز للخباز ونترك الفيزيائيون يقومون بإجراء التجارب في مختبراتهم".

 

وعلى الرغم من ذلك، قدرت شركة Pastai الإيطالية في اتحاد الطعام الإيطالي Unione Italiana Food أن الأشخاص الذين يتبنون هذا النهج المثير للجدل يمكن أن يوفروا ما يصل إلى 47 في المئة من الطاقة التي يستهلكونها عادة.

وتداولت هذه الأخبار بعد أيام من إعلان شركة الغاز الروسية العملاقة المملوكة للدولة "غازبروم" وقف التدفقات عبر خط أنابيب "نورد ستريم1" الذي يمد أوروبا بقسم كبير من إمدادات الغاز، إلى أجل غير مسمى.

ومن شأن هذه الخطوة أن تزيد من احتمالات انقطاع التيار الكهربائي والاضطراب الاقتصادي في جميع أنحاء القارة.

نشر في "اندبندنت" بتاريخ 7 سبتمبر 2022

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات