Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيران تعلن اعتقال 25 شخصا خلال احتجاجات على نقص المياه

متظاهرون اشتكوا من عجز المسؤولين عن حل المشكلة.

إيرانيون يتجمعون خلال تظاهرة للتعبير عن غضبهم بعد جفاف في مقاطعتهم (أ ف ب)

أعلنت إيران الخميس اعتقال 25 شخصاً خلال الاحتجاجات التي جرت الشهر الماضي على النقص الحاد في المياه وعدم استجابة المسؤولين في إحدى المحافظات الغربية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ونقلت وكالة "ايسنا" عن محافظ همدان قوله "خلال ثلاثة تجمّعات غير قانونية جرت في مدينة همدان، تمّ اعتقال 25 شخصاً".

ونزل مئات الإيرانيين إلى الشوارع في محافظة همدان في أواخر أغسطس (آب) للاحتجاج على شحّ مياه الشرب، كما اشتكوا من عجز المسؤولين عن حل المشكلة.

وعانت أجزاء من همدان انقطاع المياه لثمانية أيام، الأمر الذي أدى إلى احتجاجات مطالبة باستقالة المحافظ و"المسؤولين غير الكفؤين"، بحسب ما أفادت صحيفة "همشهري" يومها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كذلك، أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (ارنا) بأن المتظاهرين ردّدوا "هتافات ضدّ المسؤولين" و"طالبوا بالتحرك العاجل لتوفير مياه الشرب للمدينة".

وتواجه إيران مستويات متزايدة من الجفاف تسببت في نقص المياه وأثارت مخاوف من أزمات بيئية أسوأ.

كذلك، تواجه بحيرة أورميا، الأكبر في الشرق الأوسط والواقعة في شمال غربي إيران، خطر الجفاف التام إذا لم يتم إعطاء الأولوية لجهود تلبية حاجات المزارعين، بحسب ما قال مسؤول بيئي إيراني الثلاثاء.

وفي منتصف يوليو (تموز)، أوقفت الشرطة عدداً من الأشخاص بسبب "تدمير الأملاك العامة وزعزعة أمن السكان" بعدما تظاهروا بسبب جفاف البحيرة.

وكانت هذه واحدة من سلسلة تظاهرات شهدتها إيران هذا العام احتجاجاً على جفاف الأنهر والبحيرات في المناطق المتضرّرة في الوسط والغرب.

المزيد من الأخبار