Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خسائر صادمة للعملات الرقمية بقيادة "بيتكوين"

228 مليار دولار تبخرت خلال أسبوع والقيمة السوقية تهوي 19 في المئة

هوت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 19.33 في المئة (أ ف ب)

واصلت العملات الرقمية بقيادة "بيتكوين" تراجعها لتصل إلى مستوى 18 ألف دولار خلال تعاملاتها الأخيرة، وجاءت موجة الخسائر بعدما أفادت التقارير أن شركة "نتفليكس" للبث المباشر حظرت الإعلانات التجارية المتعلقة بالعملات المشفرة على فئة الاشتراك المدعومة بالإعلانات، والتي من المقرر إطلاقها في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) قبل الموعد المحدد.

ونقلاً عن مصادر محلية ذكرت صحيفة "ذا سيدني مورنينغ هيرالد" أن شركة "نتفليكس" قررت رفض جميع الحملات الإعلانية المتعلقة بالسياسة والمقامرة والعملات المشفرة على فئة الاشتراك الجديدة.

ودفعت شركة "نتفليكس" الجدول الزمني لإطلاق مستوياتها الإعلانية الأرخص ثمناً حتى نوفمبر (تشرين الثاني) للتنافس مع "ديزني+" التي تطلق خطتها الخاصة القائمة على الإعلانات يوم الثامن من ديسمبر (كانون الأول)، ففي البداية كانت "نتفليكس" تخطط لإطلاق مستواها المدعوم بالإعلانات بداية عام 2023.

وعلى صعيد التداولات وخلال تعاملات الأسبوع الأخير هوت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 19.33 في المئة خاسرة نحو 228 مليار دولار، وذلك بعدما نزلت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 1179 مليار دولار إلى نحو 951 مليار دولار في تعاملات اليوم.

"بيتكوين" دون مستوى 18 ألف دولار

وفي صدارة العملات الرقمية الخاسرة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية نزلت بنسبة 4.3 في المئة مقابل خسائر خسائر بنسبة 5.4 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 18894 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 361.8 مليار دولار مستحوذة على نحو 38.4 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني ضمن قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية تراجعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 0.7 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 1.7 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 1577 دولار، كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 192.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 20.27 في المئة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 67.54 دولار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 7.10 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الرابع بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 51.7 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.43 في المئة.

وبينما حلت فيه عملة "بي أن بي" في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة ثلاثة في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها ستة في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 266.27 دولار.

كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 42.98 مليار دولار مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.51 في المئة.

الخسائر تطارد أكبر العملات الرقمية

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السادس، وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد فقد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 19.46 مليار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 2.04 في المئة.

أما عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 1.7 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها واحد في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.324 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 16.08 مليار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.69 في المئة.

 

وسجلت عملة "كاردانو" التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 4.2 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 3.8 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.468 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 16 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.68 في المئة.

وحلت عملة "سولانا" في المركز التاسع مسجلة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة اثنين في المئة مع تراجع بنسبة 1.5 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 31.13 دولار.

كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 10.87 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.14 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 4.7 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 4.3 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.0590 دولار، كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 7.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.82 في المئة.

المزيد من عملات رقمية