Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هالاند يضرب أرقام الدوري الإنجليزي القياسية بعد 6 مباريات

تصدر اللاعب قائمة أسرع اللاعبين وصولاً إلى 10 أهداف في تاريخ الـ "بريميرليغ"

هالاند يصنع التاريخ مبكراً مع مانشستر سيتي (رويترز)

"ماكينة أهداف لا تتوقف"، ربما هذا هو التوصيف الأنسب لما يعيشه المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي والذي يتلاعب في الوقت الحالي بالأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي.

واستطاع هالاند أن يبرهن على أنه إحدى الصفقات القوية والمؤثرة في الدوري الإنجليزي بعدما سجل 10 أهداف مع الفريق السماوي خلال أولى ست جولات من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان مانشستر سيتي أعلن في الـ 10 من مايو (أيار) 2022 توصله إلى اتفاق للتوقيع مع هالاند بعد تفعيل شرطه الجزائي البالغ 60 مليون يورو، وتم إبرام الصفقة بشكل رسمي في الـ 13 من يونيو (حزيران) من العام نفسه، إذ أعلن النادي السيتي أن هالاند سينضم إلى النادي في الأول من يوليو (تموز) 2022، بموجب عقد مدته خمس سنوات.

ويحتل هالاند صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، حيث يحضر ميتروفيتش مهاجم فولهام في المركز الثاني برصيد ستة أهداف.

رقم قياسي تاريخي لهالاند

وتصدر إيرلينغ هالاند قائمة أسرع اللاعبين وصولاً إلى 10 أهداف في تاريخ البريميرليغ، يليه ميكي كوين بالرصيد نفسه، بينما سجل النجمان الأرجنتيني سيرجيو أجويرو والإسباني دييجو كوستا ثمانية أهداف خلال عدد المباريات ذاته، وجاء من بعدهما النجم الألماني السابق يورغن كلينسمان برصيد سبعة أهداف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أرقام قياسية لهالاند خلال أغسطس

وخلال شهر أغسطس (آب) استطاع هالاند أن يكتب العديد من الأرقام القياسية في أول 24 يوماً بالدوري الإنجليزي، إذ كانت البداية بتسجيل تسعة أهداف خلال خمس مباريات، ليتفوق تاريخياً بفارق هدف واحد على هاري كين الذي سجل ثمانية أهداف فقط خلال الشهر نفسه في وقت سابق.

وأصبح هالاند أسرع لاعب يسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) مرتين هذا الموسم، وبفارق كبير عن أقرب لاعب، وهو ديمبا با الذي حقق ذلك في 21 مباراة.

كما سجل إيرلينغ هالاند أهدافاً أكثر من 14 فريقاً في الدوري الإنجليزي، بما في ذلك تشيلسي ومانشستر يونايتد إلى جانب إيفرتون وكريستال بالاس وليستر سيتي، فضلاً عن ساوثهامبتون وبورنموث وبرايتون.

وخلال أغسطس الماضي لمس إيرلينغ هالاند الكرة 101 لمسة، واستطاع أن يسجل تسعة أهداف وهو ما يدل على قوة اللاعب في الخط الأمامي وكونه ماكينة تهديفية لا تهدأ.

رقم قياسي يطمع هالاند أن يكسره

التحدي الأكبر أمام إيرلينغ هالاند سيكون كسر الرقم القياسي الذي سجله آندي كول وآلان شيرر، وهو تسجيل 34 هدفاً في موسم واحد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة