Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سقوط طائرة خاصة قبالة سواحل لاتفيا

حلقت فوق جنوب إسبانيا من دون وجهة محددة وتقارير تشير إلى وجود عائلة على متنها

مقاتلات حلف الأطلسي أقلعت في وقت سابق لاقتفاء أثر الطائرة قبالة سواحل لاتفيا   (أ ف ب)

قالت خدمة الإنقاذ السويدية إن طائرة خاصة من طراز "سيسنا" سقطت قبالة سواحل لاتفيا، مساء اليوم الأحد الرابع من سبتمبر (أيلول)، بعدما حاولت طائرات تابعة لحلف شمال الأطلسي تتبع مسارها غير المنتظم.

ووفقاً لموقع "فلايت رادار 24"، كانت الطائرة من طراز "سيسنا 551" والمسجلة في النمسا تحلق فوق شريش في جنوب إسبانيا من حيث أقلعت الساعة 12:56 بتوقيت غرينيتش من دون أن تكون لها وجهة محددة.

واستدارت الطائرة مرتين، إحداهما فوق باريس والثانية فوق كولونيا قبل أن تتجه مباشرة صوب بحر البلطيق وتمر بالقرب من جزيرة غوتلاند السويدية، ورصدت أجهزة التتبع بحلول الساعة 17:37 بتوقيت غرينيتش فقدان الطائرة لسرعتها وارتفاعها بشكل حاد.

وقال متحدث باسم خدمة الإنقاذ السويدية "نما إلى علمنا أن الطائرة سقطت في المحيط شمال غربي بلدة فنتسبيلز في لاتفيا. لقد اختفت من على شاشات الرادار".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكر يوهان والستروم من الإدارة البحرية السويدية أن ألمانيا والدنمارك أرسلتا طائرات حربية في وقت سابق للبحث عن الطائرة لدى مرورها عبر المجال الجوي للبلدين، لكنهما لم تستطيعا التواصل مع الطيار، وأضاف "لم يتمكن الطيارون من رؤية أي شخص في قمرة القيادة".

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الطيار ورجلاً وامرأة وشخصاً قالت إنه ابنتهما كانوا على متن الطائرة من دون ذكر مصدر هذه المعلومة.

وأوضح متحدث باسم سلاح الجو الليتواني أن طائرة هليكوبتر تابعة لسلاح الجو أرسلت إلى موقع سقوط الطائرة للبحث عن الركاب بناء على طلب لاتفيا المجاورة التي أعلنت أنها أرسلت سفناً إلى مكان الحادث.

وكان متحدث باسم سلاح الجو الليتواني قال لـ"رويترز" إن مقاتلات تابعة لحلف شمال الأطلسي أقلعت في وقت سابق لاقتفاء أثر الطائرة من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات