Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"حماس" تعدم 5 فلسطينيين اثنان منهم بتهمة التخابر

قالت الحركة إن المدانين "مُنحوا حقهم الكامل في الدفاع عن أنفسهم"

لقطة عامة لمدينة غزة (رويترز)

أعلنت "حركة حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، الأحد الرابع من سبتمبر (أيلول) الحالي، إعدام خمسة فلسطينيين، اثنان منهم بتهمة "التخابر مع الاحتلال".

وقالت الحركة في بيان "صباح الأحد، نُفذ حكم الإعدام بحق مُدانين اثنين بتهمة التخابر مع الاحتلال، وثلاثة مدانين بأحكام قتل في قضايا جنائية"، مشيرة إلى أن المدانين "مُنحوا حقهم الكامل في الدفاع عن أنفسهم بحسب إجراءات التقاضي" أمام محكمة محلية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونشرت الوزارة الأحرف الأولى وتواريخ ميلاد المدانين الخمسة دون الكشف عن هوياتهم بالكامل.
وبحسب البيان، فإن أحد المدانَين بـ"التخابر" المولود في العام 1968 من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وأدين بتزويد إسرائيل في عام 1991 بـ "معلومات عن رجال المقاومة وأماكن إقامتهم... ومعلومات عن موقع منصات إطلاق الصواريخ".
أما الثاني فمولود في عام 1978 وأُدين بتزويد إسرائيل في العام 2001 بمعلومات استخباراتية "أدت إلى استهداف واستشهاد مواطنين" على يد إسرائيل.
وتحظر السلطة الفلسطينية (مقرها رام الله في الضفة الغربية) الإعدام وتلتزم بالبروتوكول الثاني الملحق بالعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية لعام 1989، والقاضي بإلغاء العقوبة وفق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الذي يطالب السلطات في قطاع غزة باستبدال عقوبة الإعدام بالأشغال الشاقة المؤبدة.

المزيد من الأخبار