Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"التلميذ" يصطدم بـ"الأستاذ"... وجه آخر حماسي لمباراة المغرب وكوت ديفوار بأمم أفريقيا

الفريقان يتنازعان صدارة المجموعة الرابعة... ويسعيان إلى تفادي تعقيدات نتيجة مقابلة ناميبيا وجنوب أفريقيا


هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب (رويترز)

"سعيد برؤية رينارد هنا في القاهرة. أبحث عن الفوز وهو أيضاً، لذا دعونا نرى ماذا سيحدث". هكذا بدأ إبراهيما كمارا، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، الحديث عن مباراته مساء اليوم الجمعة أمام نظيره المغربي في ثاني جولات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة بمصر.

منتخب كوت ديفوار يدخل اللقاء تحت قيادة إبراهيما كمارا، وفي جعبته 3 نقاط متساوياً مع المنتخب المغربي، الذي يقوده الفرنسي هيرفي رينادر، بعد جولة واحدة من البطولة.

وتفوق المنتخب المغربي على ناميبيا بهدف دون مقابل، فيما فاز منتخب كوت ديفوار على جنوب أفريقيا بنفس النتيجة، ليتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة الرابعة.

رينارد كان مديراً فنياً لمنتخب كوت ديفوار في موسم 2014/ 2015؛ حيث عمل معه إبراهيما كمارا، كمدرب مساعد بعدما كان يُدرب فريق 17 سنة لمنتخب بلاده، كوت ديفوار.

رحل رينارد في الموسم التالي لتدريب نادي ليل الفرنسي بعدما تقدم باستقالته في مايو (أيار) 2015، بينما استمر إبراهيما كمارا في مهمته، لكن مع فرنسي آخر، وهو  ميشيل دوسويي، الذي خلف رينارد في تدريب "الأفيال".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولكن دوسويي رحل وحلّ مكانه مارك فيلموتس، واستمر إبراهيما كمارا في مهمته، حتى تسلّم منصبه كمدير فني لمنتخب بلاده في عام 2018؛ حيث قاد كوت ديفوار للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية الجارية بمصر، بينما بعد موسم واحد من تدريبه ليل الفرنسي رحل رينارد لتدريب منتخب المغرب في فبراير (شباط) 2016 وقادهم للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، وكذلك البطولة الأفريقية الحالية.

إبراهيما كمارا أشار خلال المؤتمر الصحفي لمباراتهم المقبلة أمام المغرب، إلى أن مديرهم الفني رينارد معتاد على المشاركة في البطولات الكبرى؛ حيث يمتلك فريقاً قوياً لديه العديد من اللاعبين المميزين ويتمتع كذلك بالاستقرار.

وفي الوقت ذاته، يشعر كمارا بالقلق من لاعبي المغرب القادرين على التميز في أي وقت من أي مباراة، في الوقت الذي يُشير فيه رينارد إلى أن منتخب كوت ديفوار من الفرق المرشحة للبطولة، مما سيُصعب المباراة على فريقه.

وأضاف رينارد هو الآخر، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة "هدفي الفوز وهو ما أسعى إليه في كل المباريات التي أقودها، لذا لا بدّ أن يكون اللاعبون في كامل تركيزهم خلال المباراة لأنها ستكون صعبة، وكلانا لديه الطموح للتأهل".

ويرى المدير الفرنسي لمنتخب المغرب أن مباراتهم أمام كوت ديفوار مجرد خطوة في مشوارهم بالبطولة للتأهل للأدوار المقبلة، ولكن أي نتيجة غير الفوز بها ستُعقّد الأمور، مضيفًا "منتخب كوت ديفوار منتخب منظّم ويعلم متى يتحكّم في الكرة ولاعبوه دائما ما يوزعون مجهودهم على شوطيّ المباراة".

وأبدى رينارد ضيقه من إصابة مهاجمه خالد بو طيب؛ حيث قال "أمر مزعج لأي مدرب أن يخوض لقاءً ويغيب عن تشكيله لاعب مؤثر، ولكن دعوني أوضح أنني أمتلك أيضاً لاعبين على أعلى مستوى، وهو أمر يجعلني محظوظاً بتدريب فريق بحجم المغرب، ولا يوجد فرق بين لاعب وآخر، والجميع سيكون جاهزا للمباراة لتحقيق الفوز، أتمنى تحقيق طموحات الجميع".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة