أتلتيكو مدريد يقدم عرضا بـ 140 $ مليون دولار لضم نجم بنفيكا الشاب كبديل لغريزمان

يعد جواو فيليكس البالغ من العمر 19 عاماً واحداً من أغلى لاعبي كرة القدم في التاريخ

الدولي البرتغالي جواو فليكس لاعب بنفيكا البرتغالي (رويترز)

أكد نادي بنفيكا أن نظيره أتلتيكو مدريد قدم عرضاً بقيمة 126 مليون يورو (112.8 مليون جنيه إسترليني- 140 $ مليون دولار ) للتعاقد مع المهاجم الشاب جواو فيليكس، الذي يوصف في البرتغال بالخليفة المحتمل لكريستيانو رونالدو.

وستكون عملية انتقال فيليكس واحدة من أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، بقيمة أعلى مما دفعه يوفنتوس لريال مدريد مقابل رونالدو -نحو 100 مليون يورو (99.2 مليون جنيه إسترليني 1.25$ مليون دولار)- العام الماضي.

وادعى بنفيكا يوم الأربعاء أن النادي يُقيّم العرض، والذي سيمنحه قيمة صافية قدرها 120 مليون يورو (107.5 مليون جنيه إسترليني أو 135 $ مليون دولار)، وهو ما يُعادل الشرط الجزائي في عقد اللاعب تقريباً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المتوقع أن يحصل أتلتيكو على نفس المبلغ تقريباً مقابل بيع المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي أعلن أنه سيترك النادي الإسباني في نهاية الموسم الحالي.

وظهر فيليكس (19 عاماً) مع المنتخب البرتغالي للمرة الأولى، في افتتاح دوري الأمم الأوروبية في وقت سابق من هذا الشهر، وقد لعب إلى جانب رونالدو في المباراة الافتتاحية، لكنه لازم مقاعد البدلاء لبقية البطولة التي استضافتها البرتغال وتوجت بلقبها في النهاية.

وسرعان ما بدأت المقارنات بين فيليكس ورونالدو البالغ من العمر 34 عاماً، بعد صعوده السريع من خلال فرق الشباب في بنفيكا، وقد شارك للمرة الأولى مع الفريق الأول في أغسطس (آب) الماضي، لكنه سرعان ما أثبت نفسه كلاعب أساسي في صفوف أبطال البرتغال.

وكونه صاحب مهارات مميزة للغاية وهدافاً موهوباً، كان فيليكس أصغر لاعب يظهر في فريق بنفيكا الرديف، وهو في السادسة عشرة من عمره، وأصغر من سجل هدفاً في ملعب النادي "ستاد النور" وهو في الثامنة عشرة، وأصغر من سجل ثلاثية "هاتريك" في الدوري الأوروبي (19 سنة)، بعد إعادة تسمية المسابقة في عام 2009.

© The Independent

المزيد من رياضة