Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"سهرة شيشة" في محل غير مرخص تنتهي بحادثة مروعة غرب لندن

رضا الموسوي في غيبوبة لا يعرف بوفاة صديقته بينما نجت صديقته الأخرى من الحادثة

السيارة التي وقع فيها الحادث (رويترز)

شهدت منطقة "بارك رويال" غرب العاصمة البريطانية لندن حادثة مروعة نتيجة السرعة، في ساعة متأخرة من الليل، أدت إلى وفاة أم لطفلة عمرها 12 عاماً، بينما يرقد سائق السيارة الفاخرة في غيبوبة طبية في المستشفى، أما الراكبة الثالثة فنجت من الحادثة بإصابات ليست خطرة.

حزام الأمان

تقول زمرد عارف، وعمرها 26 عاماً وتعمل في مجال التجميل، إن وضعها حزام الأمان أنقذ حياتها في الحادثة. وأصبحت الآن في وضع يسمح لها باستقبال الزائرين في مستشفى سانت ماري، كما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. كانت زمرد في المقعد الأمامي لسيارة الدفع الرباعي "رانغ روفر" التي تصل قيمتها إلى نحو 140 ألف دولار.

كانت زمرد عائدة مع قائد السيارة رضا الموسوي (عراقي من مواليد البصرة)، البالغ من العمر 24 عاماً ويدير محل مجوهرات، وفي المقعد الخلفي صديقته الأخرى يغمور أوزدن البالغة من العمر 33 عاماً. وتقول زمرد، بحسب تقرير الصحيفة، إنها الوحيدة التي كانت تضع حزام الأمان، بينما صديقها رضا في مقعد القيادة ويغمور في المقعد الخلفي لم يضعا حزام الأمان.

أثناء عودة رضا وصديقتيه من سهرة في محل لتقديم الشيشة قريب من بارك رويال في ساعة متأخرة من الليل، وبينما يقود بسرعة تصل إلى 160 كيلومتراً في الساعة في طريق "إيه 40" الذي تبلغ أقصى سرعة عليه 65 كيلومتراً في الساعة فقد السيطرة على السيارة.

تقول زمرد، إن رضا حاول تفادي حيوان أو شيء على الطريق فانحرفت السيارة المسرعة بشدة لتصطدم بسيارات على جانب الطريق في محطة شحن كهربائي لسيارات "تيسلا" ثم تطير لتنتهي فوق قضبان السكة الحديد عند محطة بارك رويال.

وما زال رضا في غيبوبة طبية أدخله فيها الأطباء نتيجة إصابته البالغة في الرأس، إضافة إلى كسور في مناطق مختلفة من عظام جسمه. أما زمرد فاصيبت بكسر في رجلها وذراعها. ونتيجة الحادثة، التي انتهت بدمار السيارة تماماً، قذفت قوة الدفع بيغمور خارجها لتلقى حتفها في مكان الحادثة. وتنقل "ديلي ميرور" عن صفحات ابنتها ذات الـ12 ربيعاً، على مواقع التواصل الاجتماعي، نعيها أمها مع نشر صور لها نقلتها الصحيفة، وتوجد الطفلة الآن في رعاية أسرة الراحلة يغمور.

وما زال رضا الموسوي لا يعرف بوفاة صديقته، وإن كان الأطباء يتوقعون إفاقته من الغيبوبة الأسبوع المقبل، وحينها سيعلم بما حدث وبوفاة صديقته، وما زالت السلطات التي تحقق في الحادثة بانتظار استجواب زمرد عارف حول ما جرى خلال الحادثة التي صورتها كاميرا سيارة "تيسلا" كانت تشحن في المكان، وأصيب سائق سيارة "تيسلا" أخرى يبلغ من العمر 52 عاماً بإصابات طفيفة في الحادثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

قيادة مرعبة

وبحسب رواية زمرد، فإن رضا غالباً ما يحاول إثارة رعب من يركب معه بالقيادة بسرعة شديدة، وهو ما فعله لدى عودتهم من محل الشيشة القريب في ساعات الصباح الأولى. ويخضع المحل، واسمه "ويش لاونج"، لتحقيقات السلطات المحلية حالياً بعد ثبوت أنه غير مرخص، كما أكد متحدث باسم المجلس المحلي في حي "إيلينغ" للصحيفة.

ولطالما اشتكى سكان المنطقة من الإزعاج الذي يسببه المحل في ساعات الليل المتأخرة، أحياناً حتى الثانية صباحاً، سواء من الموسيقى العالية فيه أو من طريقة قيادة سيارات زبائنه في الليل. وافتتح المحل منذ عامين في مكان بين موقفين للسيارات كان عبارة عن مكاتب من قبل، وليس مسموحاً للمحل لا بتقديم الطعام ولا بتشغيل الموسيقى أو إقامة حفلات الرقص.

ومن إعلانات المحل على صفحاته في مواقع التواصل يتضح أنه غالباً ما يعج بالراقصين على موسيقى صاخبة وليس فقط يقدم الشيشة، ولا يعرف من يملك المحل، وحين حاولت "ديلي ميل" سؤال بعض العاملين فيه رفضوا الحديث للصحافة.

إلا أن هناك شركة مسجلة في هيئة الشركات في بريطانيا "كومبانيز هاوس" تحت اسم "ويش هاوس ليمتد" كانت ملكيتها تعود لشخص يدعى غيث الوائلي، لكن السجلات تظهر أن الشركة تمت تصفيتها في يونيو (حزيران) الماضي وشطبها من سجل الشركات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار