Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يسعى برشلونة بالفعل لضم برناردو سيلفا؟

يأمل البارسا تحقيق إيرادات سريعة لتسجيل مدافعه الجديد جول كوندي قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية

برناردو سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي (أ ف ب)

يسابق نادي برشلونة الإسباني الزمن لإتمام تنظيم قائمته للموسم الحالي 2022-2023، عبر التخلص من اللاعبين غير المرغوب فيهم من قبل المدير الفني تشابي هيرنانديز، وتسجيل المدافع الفرنسي جول كوندي، المنضم حديثاً من إشبيلية الإسباني مقابل 50 مليون يورو، إلا أن الصحف ووسائل الإعلام العالمية لا تزال ترى فرصة أمام برشلونة للتعاقد مع لاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

وظهر اسم سيلفا (28 سنة) كأحد أبرز الأهداف المطلوبة في النادي الكتالوني خلال الصيف الحالي، ليكون أحد أعمدة الفريق الجديد للبارسا الذي يبنيه المدرب تشابي، لكن أنباء قرب سيلفا من برشلونة ظلت في حيز التقارير الصحافية والإعلامية ولم تتطور إلى مفاوضات بين برشلونة وسيتي.

وانضم سيلفا إلى مانشستر سيتي في صيف 2017 قادماً من موناكو الفرنسي بصفقة ضخمة قيمتها 50 مليون يورو، وسرعان ما أثبت نفسه وبات أحد القطع الأساسية في خطط المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي يعد أستاذ تشابي وملهمه.

وعلى الرغم من تلميح سيلفا برغبته في الرحيل إلى برشلونة، لكن مع خفوت اهتمام البارسا بضمه بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها العملاق الإسباني، عاد النجم البرتغالي لتقليل تصريحاته مع التمسك بالبقاء في صفوف بطل إنجلترا.

وشهدت الساعات الأخيرة مشاركة سيلفا أساسياً في المباراة الودية الخيرية التي جمعت برشلونة بضيفه مانشستر سيتي، أمس الأربعاء، وانتهت بالتعادل 3-3. وقال سيلفا في تصريحات لموقع مانشستر سيتي الرسمي، "أنا سعيد هنا وأفعل كل ما في وسعي لمساعدة النادي وأنا شديد التركيز".

وفي سياق متصل، كشف خوان لابورتا رئيس برشلونة موقف ناديه الحالي من ضم سيلفا، إذ قال في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، "نقوم بعملنا وهو بناء فريق تنافسي مع مدرب رائع مثل تشابي".

"لم يكن هناك أي شيء مع برناردو سيلفا، ولم تكن هناك قضية، والآن فات الأوان".

وعلق بيب غوارديولا المدير الفني لسيتي على التكهنات حول انتقال سيلفا إلى البارسا، قائلاً، "لست من يطلب من برشلونة نسيان التعاقد مع برناردو".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"نريده أن يبقى معنا، لكنني لا أريد أي شخص غير سعيد، أول شيء يجب أن يتوصل الناديان إلى اتفاق لكننا لم نتلق أي عرض بشأنه في العامين الماضيين".

"لا أريده أن يرحل، إنه لاعب وشخص رائع ولم يتبق سوى سبعة أو ثمانية أيام على نهاية فترة الانتقالات وسيتعين علينا اللجوء إلى سوق الانتقالات، أريده أن يبقى، ومع ذلك صحيح أن برناردو يحب برشلونة كثيراً".

وقال تشابي مدرب برشلونة، الذي كان يجلس إلى جانب غوارديولا في المؤتمر الصحافي، إن أي تحرك سيعتمد على سيتي.

وتشير الأوضاع الحالية إلى استحالة انتقال سيلفا إلى برشلونة الذي يعيش مسؤولوه فترة صعبة مع اقتراب إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية بنهاية أغسطس (آب) الحالي، ويبحثون عن تحقيق إيرادات سريعة عبر التخلص من بعض الأسماء المسجلة في قائمة الفريق للتمكن من تسجيل المدافع الفرنسي جول كوندي.

وأنفق برشلونة قرابة 153 مليون يورو خلال الصيف الحالي للتعاقد مع البرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الإنجليزي بمقابل 58 مليون يورو، وجول كوندي من إشبيلية الإسباني بمقابل 50 مليون يورو، وروبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ الألماني بمقابل 45 مليون يورو، وفرانك كيسي وأندرياس كريستينسن في صفقتين مجانيتين بتعاقد حر، كما أعاد التعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبيلي والإسباني سيرجيو روبرتو.

وتمكن النادي الكتالوني من تسجيل لاعبيه الجدد جميع في قائمته لدى رابطة الدوري الإسباني، لكن إيراداته الضخمة التي حققها من خلال تفعيل أربع روافع اقتصادية وعدد من صفقات الرعاية، لم تلب كامل احتياجاته لتسجيل أحدث لاعبيه الفرنسي كوندي.

ويسابق برشلونة الزمن لتوفير المال اللازم لتسجيل كوندي وإلا سيصبح للاعب الحق في الرحيل عن النادي مجاناً، وكشفت تقارير صحافية إسبانية أن القيمة المطلوب توفيرها لتسجيل اللاعب ما بين 20 و22 مليون يورو.

في الوقت نفسه يمتلك سيلفا قيمة تسويقية ضخمة تبلغ نحو 80 مليون يورو، وكانت تقارير صحافية بريطانية أشارت إلى نية مانشستر سيتي في بيع سيلفا مقابل 90 مليون يورو كحد أدنى، وهو مبلغ لن يستطيع برشلونة تدبيره الآن.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة