مدرب الفراعنة يكشف سر تراجع أداء المنتخب في "أمم أفريقيا"

أغيري: فخور بشباكنا النظيفة... وأقول لوردة الفريق لا يقف على لاعب

المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني لمنتخب مصر (رويترز)

يشعر المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني لمنتخب الفراعنة، بالأسف لفقدان لاعب من قائمة فريقه المشاركة بكأس أمم أفريقيا، إذ يصف لاعبيه بـ"العائلة".

أمر سيئ
كان الموقع الرسمي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تُنظمها مصر، ذكر أن رئيس اتحاد الكرة المصري هاني أبو ريدة، الذي يُعد أيضاً المشرف العام على المنتخب، قرر استبعاد اللاعب عمرو وردة من معسكر الفريق بعد التشاور مع الجهاز الفني والإداري للفريق، حفاظاً على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق.

وكانت عارضة أزياء مكسيكية نشرت فيديو (مُخل) للاعب المصري، بخلاف ما انتشر من محادثاته مع فتيات بصورة غير لائقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أغيري علّق على استبعاد وردة من قائمته المشاركة بكأس الأمم، في تصريحات خاصة إلى "إندبندنت عربية" عقب مباراة فريقه أمام الكونغو الديموقراطية، "دعني أوضّح في البداية أن الفريق قويٌّ، ولا يقف على اللاعب، والجميع يُركز خلال الـ90 دقيقة وقت المباراة وخارجها، لكن فقدان لاعب من أفراد فريقك الذي أعتبره بمثابة عائلة أمر سيئ، لا شكّ في ذلك".

سر تراجع الأداء
المنتخب المصري فاز بهدفين سجلهما لاعباه أحمد المحمدي المحترف في صفوف أستون فيلا الإنجليزي، ومحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بمرمى الكونغو، ليصل إلى النقطة السادسة، ويتصدّر المجموعة الأولى، ومن ثمّ التأهل رسمياً إلى الدور التالي.

وعن المباراة قال أغيري، "أحرزنا هدفين، وكنا أقرب إلى التسجيل أكثر من مرة، لولا سوء الحظ، ونجحنا في السيطرة على المباراة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبسؤاله عن سر تراجع أداء المنتخب المصري للمباراة الثانية على التوالي لفترات في اللقاء، ردّ المدير الفني المكسيكي قائلاً، "الكونغو قدمت عرضاً جيداً، وأهنئهم على ذلك، فظهروا في الشوط الثاني بشكل أفضل".

وأضاف، "فريقنا كان مُتعباً مثلما حدث أمام زيمبابوي، لكن في النهاية تصدّرنا المجموعة، وسنعمل على دراسة أسباب التراجع خلال تحضيرنا مباراة أوغندا".

من المقرر أن يلتقي المنتخب المصري نظيره الأوغندي الأحد المقبل، 30 يونيو (حزيران)، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وجوه جديدة
وألمح خافيير أغيري في حديثه إلى تفكيره بالدفع بوجوه جديدة خلال المباراة المقبلة، فربما يكون تراجع الأداء بسبب الإرهاق الذي يُعانيه بعض اللاعبين، الأمر الذي قد يطوّر من أدائهم، ويحافظ على ثبات السيطرة على مجريات المباراة لا أجزاء منها.

وتابع المدير الفني لمنتخب مصر حديثه بالإشادة بخط الدفاع، قائلاً "الكونغو لم تُسجل في مرمانا رغم تقدّمنا بهدفين، وسعيهم إلى العودة للقاء، كما خرجنا من مباراة زيمبابوي شباكنا نظيفة، وهذا أمر جيد، يدعو للفخر".

واختتم، "الأهم بالنسبة إليّ عدم استقبال الأهداف، وهجوم الخصم على الفريق أمرٌ طبيعيٌّ، خصوصاً حال الخسارة، فهو يرغب في تحسين النتيجة".

المزيد من رياضة