Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دعوى بريطانية تطالب "سوني" بـ5.9 مليار دولار تعويضات

اتهامات لـ"بلاي ستيشن" بمخالفة قوانين المنافسة و"سرقة الناس" بفرض عمولة 30 في المئة على ألعابها

تكلف أفعال "سوني" الناس ملايين لا يستطيعون إنفاقها في خضم أزمة تتعلق بكلفة المعيشة (أ ف ب)

تواجه شركة الإلكترونيات وألعاب الفيديو اليابانية العملاقة "سوني" دعوى جماعية في بريطانيا تطالبها بتعويضات مقدارها 5 مليارات جنيه استرليني (5.9 مليار دولار) بتهمة إساءة استخدام المركز المهيمن في ما يتعلق بالبرامج التي تبيعها عبر المتجر الإلكتروني للعبتها "بلاي ستيشن".

وتولت المديرة العامة لموقع "الدفاع عن المستهلك" (ريزولف) أليكس نيل إقامة الدعوى في 19 أغسطس (آب) أمام محكمة الاستئناف المتخصصة في قضايا المنافسة نيابة عن نحو 9 ملايين من مستخدمي "بلاي ستيشن" التي تنتجها "سوني"، بحسب بيان صدر الإثنين  الـ22 من أغسطس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 الدعوى تتهم "سوني" و"بلاي ستيشن" بمخالفة قوانين المنافسة و"سرقة الناس" بفرض عمولة 30 في المئة على كل لعبة رقمية أو عملية شراء داخل اللعبة من متجر "بلاي ستيشن".
ولاحظت نيل في البيان أن "ألعاب الفيديو تعتبر في الوقت الراهن أكبر أشكال الترفيه في بريطانيا متقدمة على التلفزيون والفيديو والموسيقى، وتكلف أفعال ’سوني‘ الناس الملايين التي لا يستطيعون إنفاقها، خصوصاً في خضم أزمة تتعلق بكلفة المعيشة".

ولم يتسن الحصول من ناطقين باسم "سوني" على تعليق فوري على الدعوى.

أما شركة "إبيك غايمز" التي تنتج ألعاب فيديو من أبرزها "فورتنايت"، فتخوض نزاعاً قضائياً مع شركة "أبل" الأميركية العملاقة خصوصاً في بريطانيا.

وأمر قاض فيدرالي أميركي في نوفمبر (تشرين الثاني) شركة "أبل" بتخفيف القيود المفروضة على خيارات الدفع الخاصة بمتجر تطبيقاتها، لكن المجموعة استأنفت القرار.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم