Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحذيرات أميركية تقود العملات الرقمية إلى تراجع حاد

الخسائر الإجمالية تقفز إلى 158 مليار دولار خلال 24 ساعة و"بيتكوين" عند 21 ألفاً

 هبطت "بيتكوين" بنسبة 2.4 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 21212 دولاراً  (أ ف ب)

بعد تسجيلها أعلى مستوى في شهرين خلال الأيام الماضية تسببت تحذيرات أميركية بموجة خسائر حادة وعنيفة في سوق العملات الرقمية بقيادة "بيتكوين"، التي نزلت من مستوى 25 ألف دولار إلى 21 ألف دولار خلال الـ24 ساعة الأخيرة من التداولات.

كان البنك المركزي الأميركي قد حذر البنوك من المخاطر المرتبطة بالانخراط في قطاع الأصول المشفرة. وقال، "الاحتياطي الفيدرالي" إنه في حين أن القطاع الناشئ "يتيح فرصاً محتملة" للبنوك وعملائها والنظام المالي ككل، فإن "الأنشطة المتعلقة بالأصول المشفرة قد تشكل أيضاً مخاطر تتعلق بالسلامة وحماية المستهلك والاستقرار المالي".

وأوضح البنك، في رسالة إشرافية، أنه "يراقب من كثب" التطورات في القطاع "بالنظر إلى المخاطر المتزايدة والجديدة التي تشكلها الأصول المشفرة".

وأشار إلى أن البنوك التي ترغب في الانخراط بقطاع الأصول المشفرة يجب أن تخبر مجلس الاحتياط الاتحادي عن مثل هذه الخطط في وقت مبكر، وينبغي للمؤسسات المصرفية أيضاً أن تتأكد من أن هذه الأنشطة قانونية قبل الانخراط فيها.

على صعيد التداولات، وخلال الـ24 ساعة الماضية، هوت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 13.4 في المئة، خاسرة نحو 158 مليار دولار، وذلك بعد أن نزلت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 1179 مليار دولار إلى نحو 1021 مليار دولار في تعاملات صباح السبت الـ20 من أغسطس (آب).

"بيتكوين" تهوي إلى 21 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الخاسرة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية، نزلت بنسبة 2.4 في المئة، مقابل خسائر بنسبة 13.7 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 21212 دولاراً.

كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 405.9 مليار دولار مستحوذة على نحو 39.75 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية، التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني بقائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، تراجعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 5.9 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 3.18 في المئة، ليجري تداولها، السبت، عند مستوى 1636 دولاراً. كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 199.6 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 19.54 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 67.5 دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 6.61 في المئة.

وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الرابع، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 52.4 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.13 في المئة.

بينما حلت فيه عملة "بي أن بي" في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مسجلة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.3 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 12.7 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات السبت عند مستوى 287.45 دولار.

كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 46.3 مليار دولار، مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.53 في المئة.

خسائر أسبوعية عنيفة تطارد "سولانا"

جاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السادس، واستقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 18.8 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.84 في المئة.

أما عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 0.05 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 10.7 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات السبت عند مستوى 0.340 دولار.

كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 16.8 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.64 في المئة.

وسجلت عملة "كاردانو"، التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 2.3 في المئة، مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 18 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات السبت عند مستوى 0.458 دولار.

كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 15.5 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.51 في المئة.

وحلت عملة "سولانا" في المركز التاسع، وسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.5 في المئة مع تراجع بنسبة 22.6 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها عند مستوى 36.68 دولار.

كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12.8 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.25 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 0.9 في المئة، مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 4 في المئة ليجري تداولها السبت عند مستوى 0.0702 دولار. كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 9.3 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.91 في المئة.

المزيد من عملات رقمية