Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد تصويرها ترقص وتغني رئيسة وزراء فنلندا تجري اختبار مخدرات

أثار الفيديو ضجة وعبرت سانا مارين عن استيائها لانتشاره علماً أنه صور في حفلة خاصة

رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين (Lehtikuva/أ ب)

قالت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين، اليوم الجمعة الـ19 من أغسطس (آب)، إنها أجرت اختباراً للمخدرات في أعقاب مقطع فيديو نشر في وقت سابق هذا الأسبوع ظهرت فيه وهي ترقص وتلهو مع أصدقائها، وأكدت أنها لم تتعاط المخدرات مطلقاً.

وقالت مارين في مؤتمر صحافي، "لم أتعاط المخدرات قط في حياتي".

وكانت واجهت انتقادات من أحزاب المعارضة، وطالبها زعيم حزب بإجراء اختبار تعاطي المخدرات.

وفي وقت سابق الخميس، قالت رئيسة وزراء فنلندا إنها مستاءة بعد نشر مقاطع مصورة لها على الإنترنت وهي ترقص في حفلات خاصة، بعد أن كان المقصود بتلك المقاطع أن يراها أصدقاء فقط.

وتحدثت مارين البالغة 36 سنة، بعد أن انتشر مقطع فيديو مدته دقيقتان لها وهي تغني وترقص مع شخصيات قيادية محلية معروفة وفنانين، على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام فنلندية الأربعاء.

تسريب من "إنستغرام"

ونشرت المقاطع في الأصل عبر حساب خاص على "إنستغرام"، وقالت مارين التي صارت أصغر من يشغل منصبها سناً في العالم في ديسمبر (كانون الأول)، إنها كانت تعرف أن هناك تصويراً لها، لكن لم يدر بذهنها أبداً أن تتاح مقاطع الفيديو للجمهور.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت مارين للصحافيين، "هذه الفيديوهات خاصة والتقطت في مكان خاص، أشعر بالاستياء لأن هذه (الفيديوهات) أتيح للجمهور الاطلاع عليها"، وأضافت أنها لا تعرف من سربها.

ونفت تعاطي المخدرات، قائلة إنها شربت الكحول فقط وشاركت في الحفل "بطريقة صاخبة".

وعبر كثير من الفنلنديين عن دعمهم لأن يكون لرئيسة الوزراء حياتها الخاصة، لكن صحيفة "هلسينجين سانومات" قالت إن هذا الذي حدث يثير التساؤلات عن تقديرها للأمور، ومضت تقول "ربما تكون مارين تصرفت بحسن نية لكن لم يكن واجباً أن تكون بمثل هذه السذاجة".

وأضافت "في موقف حساس، يمكن أن تضع رئيسة الوزراء أسلحة حرب المعلومات في أيدي من يريدون إيذاء فنلندا".

لكن مارين دافعت عن نفسها قائلة، "لدي حياة أسرية، ولدي حياة عمل، ولدي وقت فراغ أقضيه مع أصدقائي، أنا إلى حد كبير مثل كثيرين في سني"، وأضافت أنها لا تشعر بالحاجة إلى تغيير سلوكها، وقالت "سأكون بالضبط الشخص نفسه الذي كنت عليه حتى الآن وآمل أن أقبل كما أنا".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات