Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا تبحث التعاون العسكري والاستخباراتي مع فلسطين

علاقات موسكو وإسرائيل توترت أخيراً بسبب الحرب الأوكرانية

تربط روسيا عادة علاقات طيبة مع الفلسطينيين ودعمت مساعيهم إلى إقامة دولة (أ ف ب)

قالت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء الـ 17 من أغسطس (آب)، إن مسؤولاً روسياً كبيراً التقى قائد قوات الأمن الفلسطيني لبحث التعاون العسكري والاستخباراتي.

وأضافت الوزارة من دون الخوض في التفاصيل أن نائب وزير الدفاع ألكسندر فومين أجرى محادثات مع اللواء نضال أبو دخان على هامش مؤتمر أمني خلال منتدى الجيش 2022 في روسيا.

وجرت المحادثات أمس الثلاثاء في وقت تسعى فيه موسكو بعد نحو ستة أشهر من اجتياحها أوكرانيا إلى إيجاد حلفاء في أنحاء العالم لمواجهة ما وصفه الرئيس فلاديمير بوتين خلال خطاب ألقاه هذا الأسبوع، بأنه "هيمنة غربية واستعمار جديد".

وتربط روسيا عادة علاقات طيبة مع الفلسطينيين ودعمت مساعيهم إلى إقامة دولة، لكنها أحجمت عن اتخاذ خطوات تعتقد أنها قد تهدد وضعها كوسيط محايد بينهم وبين إسرائيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتسم العلاقات بين موسكو وإسرائيل بالقوة أيضاً على مر السنين، لكنها توترت خلال الآونة الأخيرة بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا حين دانتها تل أبيب.

وتحرص روسيا على تقديم الدعم للدول التي تعتبرها حلفاء في أميركا اللاتينية وأفريقيا وآسيا منذ اجتياح أوكرانيا من خلال بيعها أسلحة متطورة وتكنولوجيا عسكرية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان منفصل إنها أجرت محادثات مع دولة مالي الواقعة غرب أفريقيا في شأن تعزيز قدراتها الدفاعية.

وكان فرع "تنظيم القاعدة" في مالي أعلن، الإثنين، مسؤوليته عن قتل أربعة مرتزقة من مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة في كمين قرب بلدة باندياجارا وسط البلاد.

المزيد من دوليات