Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد مخالفتهم القانون... مصر ترحل 3 مشجعين جزائريين في الأمم الأفريقية

رفعوا لافتات عليها شعارات سياسية تطالب برحيل رموز ببلادهم

مشجعون جزائريون يرفعون لافتات مخالفة للقانون أثناء مباراة منتخب الجزائر في كأس الأمم الأفريقية (رويترز)

رحّلت السلطات المصرية 3 مشجعين جزائريين إلى بلادهم بسبب رفعهم شعارات سياسية خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة في مصر.

ويحظر الاتحاد الدولي لكرة القدم إظهار الشعارات السياسية داخل ملاعب الكرة، كما يحظر على اللاعبين إظهارها خلال المباريات، ويطبق عقوبات على مخالفة ذلك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان 3 مشجعين جزائريين رفعوا شعارات سياسية تطالب بسقوط حكومة نور الدين بدوي ورحيل الرئيس المؤقت عبدالقادر بن صالح، مستخدمين عبارة "يتنحاو قاع" ضمن اللافتات التي تم رفعها، وهي الجملة التي استخدمت على نطاق واسع في الاحتجاجات الشعبية الأخيرة التي شهدتها البلاد.

من جانبه، قال المستشار مجدي المتناوي، محامي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لـ"اندبندنت عربية"، "إن الاتحاد الدولي لكرة القدم يمنع بشكل قاطع على الجمهور واللاعبين رفع الإشارات واللافتات السياسية خلال المباريات، حتى لا تصبح مباريات كرة القدم مسارح للمبارزة السياسية".

وأضاف "أن مصر رحّلت المشجعين تطبيقا للقانون، وسبق أن تم إيقاف لاعبين في مصر بسبب رفعهم إشارات سياسية، بينهم أحمد عبدالظاهر وصلاح أمين".

وأثار خبر ترحيل المشجعين الثلاثة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي الجزائرية، حيث تداول ناشطون صورا تظهر المشجع الذي رفع لافتة "يتنحاو قاع" مبتسما مع وزراء سابقين في حكومة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة.

وحسب قناة النهار الجزائرية، "فإن محكمة الدار البيضاء قد أودعت المشجعين الثلاثة سجن (الحراش)، كما تم تحديد جلسة محاكمتهم يوم 6 يوليو (تموز) المقبل".

وسبق أن رحلت فرنسا 20 مشجعا روسيا خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، كما حاكمت 3 آخرين بسبب ما سمّته "إخلال الأمن العام".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة